الأحد, 28 يوليو 2024

“الكابلات السعودية” تعلن رفض المحكمة تأجيل تصويت المساهمين على مقترح إعادة التنظيم المالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الكابلات السعودية  رفض المحكمة التجارية في جدة طلب الشركة تأجيل تصويت المساهمين على مقترح إعادة التنظيم المالي. فيما نوّه أمين التنظيم بتعذّر تصويت المساهمين مع قيامه باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لحقوق المساهمين وفقا لنظام الإفلاس ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك بالإشارة إلى إعلان الشركة الخاضعة لإجراء إعادة التنظيم المالي على موقع يوم 2 يونيو المتعلق بآخر التطورات عن قرارها بتأجيل موعد تصويت المساهمين والدائنين على مقترح التنظيم المالي والمقرر يوم 4 يونيو للمساهمين و6 يونيو للدائنين حتى يتم الفصل في اعتراض الشركة عليه من قبل محكمة الاستئناف.

كما دعا مجلس إدارة الشركة في بيان الآخر المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم 26 يونيو 2024م، حضورياً في مقر الشركة وعن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، حيث تتضمن التصويت على عزل عضوين ورفع دعوى مسؤولية عليهما.

اقرأ المزيد

ووفق بيان الشركة على تداول ستكون بنود الجمعية على النحو التالي:

1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2023م ومناقشته.

2. الاطلاع على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31-12-2023م ومناقشتها.

3. التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2023م بعد مناقشته.

4. التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين المهندس عبد الله بن عودة الغبين (عضو مستقل) بمجلس الإدارة ابتداء من تاريخ تعيينه 13 أبريل 2024 لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية خلفا للعضو المستقيل المهندس عبد العزيز صالح أبا الخيل (عضو مستقل).

5. التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين المهندس بدران بن حمود البدران (عضو غير تنفيذي) بمجلس الإدارة ابتداء من تاريخ تعيينه لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في ٠٣/٠٤/٢٠٢٧م، خلفا للعضو المستقيل صالح بن عبد الله الشثري (عضو مستقل).

6. التصويت على عزل عضو مجلس الإدارة زياد بن عبد اللطيف البراك بناء على طلب مساهمين يمثلون أكثر من 10٪ من رأس المال.

7. التصويت على رفع دعوى مسؤولية على عضو مجلس الإدارة زياد بن عبد اللطيف البراك بناء على طلب مساهمين يمثلون أكثر من 10٪ من رأس المال، وتفويض الإدارة التنفيذية باتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية اللازمة حيال ذلك. (مرفق)

8. التصويت على عزل عضو مجلس الإدارة نائل بن سمير فايز بناء على طلب مساهمين يمثلون أكثر من 10٪ من رأس المال.

9. التصويت على رفع دعوى مسؤولية على عضو مجلس الإدارة نائل بن سمير فايز بناء على طلب مساهمين يمثلون أكثر من 10٪ من رأس المال ، وتفويض الإدارة التنفيذية باتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية اللازمة حيال ذلك.

10. التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه.

11. التصويت على سياسة المكافآت للمجلس ولجانه والإدارة التنفيذية.

12. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.
13. التصويت على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في المجلس.
14. التصويت على تعديل لائحة المسؤولية الاجتماعية.

 

ذات صلة

المزيد