السبت, 6 يوليو 2024

30 يونيو .. جمعية “المجتمع الطبية” تناقش أعمال و عقود تمت مع أطراف ذات علاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة المجتمع الرائدة الطبية المساهمين إلى المشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقاده يوم الأحد 30 يونيو ، حيث تضمنت البنود التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الشاشات المضيئة سجل تجاري رقم 4030496645 شركة ذات مسئولية محدودة شخص واحد مملوكة بالكامل لمحمد عمر خوجه (طرف ذو علاقة)، والتي لرئيس مجلس الإدارة/ عمر يوسف خوجه وأعضاء مجلس الإدارة يوسف عمر خوجه والصيدلي/ عبدالعزيز عمر خوجه مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد توريد وتركيب شاشات دعائية لعدد 80 فرع مع الضمان لمدة سنتين بمبلغ 1.76 مليون ريال شامل ضريبة القيمة المضافة، ولا توجد أي شروط أو مزايا تفضيلية علما بأن التعاملات للعام 2024م.

وجاءت بقية بنود جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.
2. الاطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

3. التصويت على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م بعد مناقشته.

اقرأ المزيد

4. التصويت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2023م.

5. التصويت على صرف مبلغ (866,306) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

6. التصويت على ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

7. التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للنصف الأول والسنوي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024م وتحديد اتعابه.

8. التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين عبد العزيز احمد عبداللطيف بن دايل عضو بمجلس الادارة (مستقل) ابتداء من تاريخ تعيينه في 08-02-2024م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 31-07-2026م خلفاً للعضو السابق هشام عمر باروم (غير تنفيذي) مرفق السيرة الذاتية.

9. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

10. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (2) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك لنشاط الصيدليات وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

11. التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة و عمر يوسف خوجه، والتي لرئيس مجلس الادارة عمر يوسف خوجه مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن قرض حسن تم منحه للشركة بمبلغ ثلاثة عشر مليون ريال لاغير (13,000,000) ريال سعودي لدعم خطط التوسع الاستراتيجي للشركة على ان يتم سداده خلال 3 سنوات دون أي مزايا تفضيلية لعمر يوسف خوجه علما بأن التعاملات للعام 2023م (مرفق).

12. التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة و عمر يوسف خوجه، والتي لرئيس مجلس الادارة الاستاذ/ عمر يوسف خوجه مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد ايجار بصفته المؤجر وتكون الشركة هي المستأجرة بمبلغ أربعة مليون ومئتان الف ريال لاغير ( 4,200,000) ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة لكامل مدة العقد (10 سنوات)، ولا توجد أي شروط او مزايا تفضيلية علما بأن التعاملات للعام 2024م (مرفق).

ذات صلة

المزيد