الأربعاء, 19 يونيو 2024

8 يوليو .. جمعية “أيان” تناقش زيادة رأس المال بنسبة 24.8% عبر طرح أسهم حقوق أولوية بـ 200 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة أيان للاستثمار المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمقرر عقده يوم الأثنين 8 يوليو، حيث تتضمن البنود التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 806.36 مليون ريال، إلى 1006 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال وبنسبة 24.80%، مبينة أن سبب زيادة رأس المال يأتي لشراء أجهزة ومعدات طبية لمستشفى السلام التابع لشركة السلام للخدمات الطبية (شركة تابعة) وسداد موردين الشركات التابعة (الاحساء للخدمات الطبية و السلام للخدمات الطبية) و سداد التزامات مستحقة على شركة السلام للخدمات الطبية (تابعة) للجهات التمويلية و سداد المصاريف التشغيلية لشركة السلام للخدمات الطبية (تابعة) .

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه في حالة الموافقة على البند ستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وجاءت بقية بنود الجمعية العامة كما يلي:
– تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال.
– التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.
– التصويت على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساس برقم (المادة العاشرة ) تتعلق بـ (شراء الشركة لأسهمها وبيعها ورهنها).
– التصويت على تعديل المادة (السادسة عشر) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (إدارة الشركة ).

اقرأ المزيد

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة الحضور، وبحسب الأنظمة واللوائح ، كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات .

كما يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون 50% من رأس المال، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع سيتم عقد اجتماع ثاني بعد ساعة واحدة من الوقت المقرر لعقد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحا إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون 25% من رأس المال.

ذات صلة

المزيد