الإثنين, 15 يوليو 2024

“أرامكو السعودیة” تعلن عزمھا إصدار سندات دولیة بالدولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الزیت العربیة السعودیة “أرامكو السعودیة” عن عزمھا لإصدار سندات دولیة بموجب برنامجھا للسندات الدولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي، وستكون ذات أولویة وغیر مضمونة بأصول.

ووفق بيان الشركة على تداول ستشكل السندات التزامات بالدولار الأمریكي، مباشرة، عامة، غیر مشروطة، وغیر مضمونة من المصدر، مبينة قيمة الطرح تحدد بحسب ظروف السوق.

وأضافت أن الهدف من الطرح، استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من السندات للأغراض العامة لأرامكو السعودية أو لأيّ غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من السندات.

اقرأ المزيد

وبحسب الشركة يخضع الطرح لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة 144 -أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، حسب تعديلاته.

كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن (London Stock Exchange).

وكشفت الشركة بأنها عينت إتش إس بي سي، والأھلي المالیة، وجولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورقان، وسیتي، ومورغان ستانلي بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب المشتركین الرئیسیین من أجل تنظیم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتبارًا من اليوم، و اس ام بي سي نیكو، وأم یو إف جیه، والریاض المالیة، والسعودي الفرنسي كابیتال، والعربي المالیة، وبنك أبوظبي الأول، وبنك ابو ظبي التجاري، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الصین، وجي آي بي كابیتال، وشركة الإمارات دبي الوطني كابیتال المحدودة، ومیریل لینش المملكة العربیة السعودیة، ومیزوھو، وناتیكسیس بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب

وبينت أن طرح هذه السندات سيكون مقصورًا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

ذات صلة

المزيد