الخميس, 18 يوليو 2024

“أرامكو” تجمع 6 مليارات دولار من طرح سندات على 3 شرائح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أرامكو السعودية، إحدى الشركات المتكاملة والمتخصصة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، اليوم الخميس أنها أكملت عملية إصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار. ويشمل الإصدار ثلاث شرائح من السندات ذات الأولوية وغير المضمونة، مقومة بالدولار، من خلال البرنامج العالمي للسندات متوسطة الأجل الخاص بأرامكو السعودية.

وتتضمن الشرائح:
– ملياري دولار من السندات، مستحقة في 2034م، بعائد قدره 5.250%.
– ملياري دولار من السندات، مستحقة في 2054م، بعائد قدره 5.750%.
–  ملياري دولار من السندات، مستحقة في 2064م بعائد قدره 5.875 %.

وأوضحت الشركة أنه تم تسعير السندات في 10 يوليو 2024 وتم طرحها في سوق لندن للأوراق المالية.

اقرأ المزيد

وتمت تغطية الإصدار بأكثر من ستة أضعاف الحجم الأولي المستهدف والبالغ 5 مليارات دولار. كما شهد الإصدار إقبالًا واسعًا من قبل فئات متنوعة من المستثمرين المؤسسيين الدوليين المهتمين بفرص الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني العالي.

وتم تسعير الشرائح الثلاث بشكل إيجابي، حيث تم تحقيق علاوة إصدار سالبة للسندات الجديدة، مما يعكس بدوره قوة المركز المالي لأرامكو السعودية.

وبهذه المناسبة، قال زياد المرشد النائب التنفيذي للرئيس وكبير الإداريين الماليين في أرامكو السعودية: “سعدنا بالاهتمام الكبير والمشاركة الفاعلة من قبل المستثمرين الحاليين والجدد حول العالم. إن تجاوز سجل الطلب على السندات مبلغ 33 مليار دولار يدل بشكل واضح على مستوى المرونة المالية الاستثنائية لأرامكو السعودية، بالإضافة إلى الوضع المالي الراسخ للشركة. كما أن تسعير السندات بعلاوة إصدار سالبة يعكس القيمة الائتمانية الفريدة لأرامكو السعودية. وقد أظهرنا مستوى عالٍ من الانضباط المالي على الدوام، فضلًا عن استمرارنا في تحقيق قيمة عالية للمساهمين، مصحوبة بنمو في حجم الأعمال. كما أننا في أرامكو السعودية نهدف إلى مواصلة تعزيز مكانتنا المالية القوية، بالإضافة إلى المحافظة على تصنيف ائتماني قوي عبر مختلف دورات الأسواق”.

ذات صلة

المزيد