الإثنين, 29 يوليو 2024

أعلى اللاعبين أجرا في أولمبياد باريس 2024.. إسباني يتصدر الرجال بـ 218 مليون دولار وبولندية تتقدم السيدات بـ 24 مليونا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يشارك في أولمبياد باريس، التي بدأت يوم الجمعة وتستمر حتى 11 أغسطس آب، 20 رياضياً حصل كل منهم على أكثر من 35 مليون دولار في الأشهر الـ12 المنتهية في 30 يونيو من هذا العام، وحققوا مجتمعين أكثر من 1.35 مليار دولار من الرواتب والمكافآت والجوائز المالية .

ويعد الإسباني جون رام صاحب الدخل الأعلى بنحو 218 مليون دولار، وفقاً لمجلة فوربس، ويقود مجموعة خماسية من لاعبي الغولف في قائمة أفضل 20 لاعباً الذين سيلعبون في ملعب غولف ناشيونال جنوب غربي باريس.

يأتي في المراتب التالية لاعبو دوري كرة السلة للمحترفين NBA في الولايات المتحدة باعتبارهم الرياضيين الأعلى أجراً في باريس بفارق كبير، إذ يضم فريق الولايات المتحدة الأميركية وحده سبعة من أعلى 50 رياضياً أجراً في العالم في جميع الألعاب الرياضية، بحسب “سي إن إن”.

اقرأ المزيد

ويعتبر ليبرون جيمس ثاني أعلى اللاعبين أجراً بعد رام، والأعلى أجراً في دوري السلة الأميركي بقيمة تبلغ 128.8 مليون دولار، وأول ملياردير عصامي يتنافس في الألعاب الأولمبية الصيفية.

يليه في المركز الثالث يانيس أنتيتوكونمبو لاعب كرة السلة اليوناني مع أجر قدره 111 مليون دولار، ثم ستيفن كاري اللاعب في دوري السلة الأميركي مع أجر قدره 102 مليون دولار، وفي المركز الخامس كيفن ديورانت اللاعب في الفريق الأميركي لكرة السلة مع أجر بقيمة 93.3 مليون دولار.

الأعلى أجراً بين السيدات

اكتسبت السيدات في مجال الرياضة قاعدة جماهيرية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، ورغم أن الرياضات الجماعية مثل كرة القدم والكريكيت وكرة السلة تكتسب متابعين لفئة السيدات، فإن غالبية الرياضيات الأعلى أجراً عام 2024 يشاركن في الرياضات الفردية، وبخاصة في رياضة التنس.

وتأتي البولندية إيجا شفينتيك، الحائزة خمس بطولات غراند سلام واللاعبة الأولى في العالم في لعبة التنس الفردية بعمر 23 عاماً، في المرتبة الأولى بأجر قدره 23.9 مليون دولار، ولديها تأييدات تشمل رولكس وبورش وفيزا وأون شوز.

يليها كوكو جوف اللاعبة الأمريكية مع أجر قدره 21.7 مليون دولار، وهي تحصل على رعاية من العلامة التجارية راي بان وعلامة العناية بالشعر كارولز دوتر، ثم في المرتبة الثالثة اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا البالغة من العمر 26 عاماً مع أجر بقيمة 15 مليون دولار.

ذات صلة

المزيد