الثلاثاء, 16 يوليو 2024

ارتفاع الدولار وسط إشارات متفائلة حول التضخم من رئيس الاحتياطي الفيدرالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع الدولار اليوم الثلاثاء بعد تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، التي أقر فيها بإحراز تقدم في السيطرة على التضخم، رغم عدم إشارته إلى خفض وشيك في أسعار الفائدة.

وأكد باول خلال شهادته أمام الكونجرس أن التضخم لا يزال فوق مستوى 2% المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي، لكنه شهد تحسنًا في الأشهر الأخيرة. وأشار إلى أن “المزيد من البيانات الإيجابية ستعزز فرص خفض تكاليف الاقتراض من قبل المركزي الأمريكي”.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.11% ليصل إلى 105.09 نقطة. وكان المؤشر قد تراجع إلى 104.80 نقطة يوم أمس الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ 13 يونيو.

اقرأ المزيد

وزادت رهانات المتعاملين على خفض تكاليف الاقتراض مرتين بحلول ديسمبر، مع توقع أن يكون الخفض الأول في سبتمبر، وذلك بعد تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة.

وفي السوق الأوروبية، تراجع اليورو بنسبة 0.04% إلى 1.0818 دولار، بعد تقلبات حادة يوم أمس الاثنين نتيجة للانتخابات البرلمانية الفرنسية التي انتهت دون أغلبية واضحة، مما يزيد من احتمالات الجمود السياسي.

أما بالنسبة للعملة اليابانية، فقد ارتفع الدولار بنسبة 0.29% إلى 161.27 ين، في حين هبط الجنيه الإسترليني بنسبة 0.09% إلى 1.2794 دولار.

وفي سوق العملات المشفرة، شهدت بتكوين ارتفاعًا بنسبة 1.76% في أحدث تعاملاتها لتسجل 57254 دولارًا.

ذات صلة

المزيد