الجمعة, 19 يوليو 2024

“بلاك روك” توافق على شراء شركة بيانات بريطانية بـ 3.2 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافقت بلاك روك على شراء شركة البيانات البريطانية بريكين مقابل 2.55 مليار جنيه إسترليني (3.23 مليار دولار) نقداً في توسع من قِبل أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم في قطاع بيانات الأسواق الخاصة.

ووفقا لـ CNN قالت بلاك روك في بيان إن عملية الاستحواذ ستدعم أعمال نظام علاء الدين التقنية الخاصة بها من خلال الجمع بين البيانات والأبحاث وعملية الاستثمار لمديري الصناديق.

وعلاء الدين هو نظام ذكاء اصطناعي، مملوك لشركة بلاك روك ويهدف بالأساس إلى تقليل مخاطر الاستثمار من خلال توفير طريقة لعرض وإدارة الاستثمارات اليومية للمستثمرين المحترفين.

اقرأ المزيد

وأضافت بلاك روك في بيانها أنه من المتوقع تحقيق نحو 240 مليون دولار من الإيرادات المتكررة لبريكين عام 2024، بعدما نمت بنسبة 20 في المئة تقريباً على أساس سنوي في السنوات الثلاث الماضية.

وتختص شركة بريكين التي تأسست عام 2003، في البيانات المتعلقة بصناعة الاستثمار البديل، ولدى الشركة التي يقع مقرها في المملكة المتحدة مشتركون في أكثر من 90 دولة، وفقاً لسجل الشركات التابع للحكومة البريطانية.

وذكرت رويترز في أوائل يونيو حزيران 2024، أن مجموعة بورصة لندن وستاندرد آند بورز غلوبال من بين مقدمي العروض المحتملين لشراء بريكين.

وقال سودهير ناير، الرئيس العالمي لشركة علاء الدين التابعة لشركة بلاك روك «بالتعاون مع بيركين، يمكننا جعل الاستثمار في الأسواق الخاصة أسهل وأكثر سهولة في الوصول إليه مع بناء منصة متصلة بشكل أفضل للمستثمرين ومديري الصناديق».

ذات صلة

المزيد