الأربعاء, 24 يوليو 2024

تراجع أسهم “تسلا” 8% عقب نتائج مخيبة للآمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا بنسبة 8٪ في تداولات ممتدة بعد انخفاض الأرباح مرة أخرى في سوق السيارات الكهربائية الضعيفة. وأعلنت تسلا عن أرباح مخيبة للآمال للربع الثاني مع ارتفاع الإيرادات بنسبة 2%.

وسجلت الشركة، بقيادة الملياردير إيلون ماسك، أرباحاً أضعف من المتوقع للربع الثاني مع انخفاض مبيعات السيارات للفترة الثانية على التوالي.

وانخفض السهم أكثر من 8% في التداولات الممتدة. وكشفت الشركة عن ربحية للسهم بنحو 52 سنتاً مقابل توقعات بنحو 62 سنتاً.

اقرأ المزيد

فيما بلغت الإيرادات ما قيمته 25.50 مليار دولار مقابل توقعات ببلوغها 24.77 مليار دولار. وارتفعت الإيرادات بنسبة 2% من 24.93 مليار دولار في العام السابق. لكن مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 7% إلى 19.9 مليار دولار من 21.27 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وقالت صانعة السيارات الكهربائية في لقاء مع المستثمرين، أمس الثلاثاء، إن الإيرادات ارتفعت بنسبة 2% من 24.93 مليار دولار قبل عام. لكن مبيعات السيارات انخفضت بنسبة 7% إلى 19.9 مليار دولار من 21.27 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وشملت مبيعات السيارات اعتمادات تنظيمية بقيمة 890 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم عن العام الماضي. وأكدت الشركة أنها “اعترفت بإيرادات ائتمانية تنظيمية قياسية في الربع الثاني”، مشيرة إلى حقيقة أن شركات صناعة السيارات الأخرى “لا تزال متخلفة عن تلبية متطلبات الانبعاثات”. بعد النصف الأول الصعب من العام الذي شهد خفض تسلا لأكثر من 10% من العاملين، أعلنت الشركة عن عمليات تسليم أفضل من المتوقع للربع الثاني في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك، ظلت عمليات التسليم منخفضة عن العام السابق للمرة الثانية على التوالي.

وعلى الرغم من أن تسلا أعلنت عن تسليم 443.956 مركبة في الربع الثاني، بتراجع 4.8% عن الفترة نفسها من العام السابق، إلا أن هذه الأرقام كانت أفضل مما توقعه المحللون. وقالت الشركة أيضاً أن قسم توليد الطاقة وتخزينها، الذي يبيع ويركب البطاريات الاحتياطية والخلايا الكهروضوئية الشمسية، قد نشر 9.4 غيغاوات ساعة من منتجات الطاقة في الفترة المنتهية في 30 يونيو. وهذا أكثر من ضعف الرقم القياسي الذي سجلته في الربع السابق.

 

ذات صلة

المزيد