الجمعة, 19 يوليو 2024

 تراجع أسهم “ميكروسوفت” و”كراودسترايك” عقب الخلل التقني العالمي والفوضى تضرب قطاعات متعددة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 تراجعت أسهم شركتي ميكروسوفت وكراودسترايك في تعاملات ما قبل السوق في الولايات المتحدة بعد أن ضرب انقطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي الشركات والصناعات في جميع أنحاء العالم.
وانخفضت أسهم ميكروسوفت بنسبة 3.24% في تداول ما قبل السوق في الولايات المتحدة، بينما انخفضت أسهم كراودسترايك بنسبة 19.28%. في أوروبا، كانت أسواق الأسهم في المنطقة الحمراء حيث تأثرت أخبار الشركات ومحطات المعلومات أيضًا بسبب انقطاع التكنولوجيا.
وقال دان كواتسوورث، محلل الاستثمار في شركة AJ Bell: “نظرًا لأننا لا نعرف التفاصيل الكاملة، فمن السابق لأوانه بالنسبة للمستثمرين تحديد التأثير المالي أو تأثير الانباء المتواترة على هذه الشركات”. تشير أسعار العقود الآجلة إلى تراجع طفيف عند افتتاح وول ستريت في وقت لاحق اليوم، ولكن حتى الآن لم يظهر المستثمرون أي ذعر، وفقا لموقع يورونيوز. وقال كواتسوورث أيضًا: “ما إذا كان هذا هو الحال مع مرور اليوم فهذه مسألة أخرى”.
فيما قال جرزيجورز دروزدز، محلل السوق في شركة Invest Conotoxia، : يبدو أننا نواجه انقطاعًا عالميًا حقيقيًا للمرة الأولى، مضيفا “لقد جعلنا الحادث ندرك مدى اعتمادنا على شركة تكنولوجيا واحدة ومدى خطورة عواقب فشل مثل هذا الكيان على هذا النطاق.
فيما وصفه نسيم طالب بـ “البجعة السوداء”، لأنه لم يؤثر الاضطراب على المستخدمين الأفراد فحسب، بل على المؤسسات الكبيرة بشكل خاص مثل البنوك (بما في ذلك البنوك المركزية) وأسواق الأوراق المالية والمطارات، مما أدى إلى شل العمليات خلال ذروة موسم العطلات والتسبب في الفوضى في العديد من القطاعات الأخرى.

ذات صلة

المزيد