الثلاثاء, 16 يوليو 2024

إيلون ماسك يدعم حملة ترمب بـ 45 مليون دولار شهريًا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال إيلون ماسك إنه يخطط للتعهد بحوالي 45 مليون دولار شهريًا للجنة العمل السياسي الكبرى التي تم تشكيلها حديثًا لدعم محاولة الرئيس السابق دونالد ترمب للوصول إلى البيت الأبيض، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر.

ولم يقدم ماسك أي أموال لهذه المجموعة، التي تسمى America PAC، اعتبارًا من نهاية يونيو، وفقًا لتقرير مالي ربع سنوي تم تقديمه إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية مساء الاثنين. ومن غير الواضح ما إذا كان قد تبرع في يوليو.

لكن لجنة العمل السياسي، التي تم تشكيلها في أواخر مايو، تلقت مساهمات من رواد أعمال بارزين آخرين، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة Palantir جو لونسديل ومليارديري العملات المشفرة كاميرون وتايلر وينكلفوس، حسبما أظهر الملف.

اقرأ المزيد

أيد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس أكس وأحد أغنى أغنياء العالم، ترامب رسميًا يوم السبت، بعد دقائق من نجاة المرشح الرئاسي الجمهوري من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي.

جاء تقرير تعهد ماسك بمساعدة ترامب على هزيمة الرئيس جو بايدن في اليوم الأول من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث حصل ترامب على عدد كافٍ من المندوبين ليصبح رسميًا مرشح الحزب الجمهوري.

ذات صلة

المزيد