الجمعة, 26 يوليو 2024

جمعية “اس تي سي” توافق على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة وتقر استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 51% من “توال”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، حيث تضمنت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ في 25 يوليو الجاري ومدتها أربع سنوات.

وجاء أسماء الأعضاء المنتخبين على النحو التالي:

  1. الأمير محمد خالد العبدالله الفيصل
  2. د. خالد البياري
  3. يزيد الحميد
  4. إبراهيم المعجل
  5. رانيا نشار
  6. سارة السحيمي
  7. جميل الملحم
  8. وليد شكري
  9. أحمد العمران
  10. أرندت راوتينبيرق
  11. سانجاي كابور.

كما وافقت الجمعية على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة، وهي عبارة عن اتفاقية استحواذ على حصة 51% من شركة أبراج “توال” بمقابل وقدر8 8.7 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وقد تم تحديد القيمة الإجمالي  لشركة توال “100% Value Enterprise” بمبلغ 21.94 مليار ريال  على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون. كما تم توقيع اتفاقيات تنص على نقل ملكية شركة توال وملكية شركة لتيس الذهبية للاستثمار والتي تمتلك وتشغل 8,069 برج اتصالات في السعودية ومملوكة لكل من الصندوق والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة تحت ملكية كيان جديد “شركة البنى الرقمية”.

وتم تحديد القيمة الإجمالية لشركة لتيس الذهبية للاستثمار (100% Value Enterprise بمبلغ 3.03 مليار ريال  على أساس استبعاد ارصدة الديون، وستقوم اس تي سي بضخ 533 مليون ريال، تقريبا في رأسمال شركة البنى الرقمية وذلك للمحافظة على ملكيتها بنسبة 43.06 % وسيكون المقابل النقدي المدفوع لصالح اس تي سي ومبلغ زيادة رأس مال شركة البنى الرقمية قابل للتغيير وفقا لآلية حسابات إتمام الصفقة.

وعليه ستكون حصص الملكية في شركة البنى الرقمية كما يلي “الصندوق” 53.99% “اس تي سي” 43.06 % والأمير سعود بن فهد 1.48%، وشركة سلطان القابضة 1.48%.
وتتضمن الصفقة عددا من الشروط قبل اتمامها تتمثل في موافقة هيئة الاتصالات وتقنية الفضاء بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية.

ووفق الشركة تقع تلك الاتفاقيات ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، ويعتبر الصندوق طرف ذو علاقة حيث أنه من كبار مساهمي اس تي سي )بنسبة ملكية %64، ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن الصندوق وهم: د. خالد بن حسين بياري، ويزيد بن عبد الرحمن الحميد، و رانيا بنت محمود نشار ،وأردنت راوتينبيرق، وسانجاي كابور

ذات صلة

المزيد