الثلاثاء, 23 يوليو 2024

جيه بي مورغان يتوقع تخفيض الفيدرالي الفائدة مرتين هذا العام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يمكن للمستثمرين أن يتوقعوا تخفيضين في معدل الفائدة الأمريكية هذا العام، وفقًا لكبير الاستراتيجيين العالميين في بنك جيه بي مورغان JPMorgan لإدارة الأصول، ديفيد كيلي.

ووفقا لـ CNBC ذكر كيلي إن تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة الخامس من يوليو يضيف إلى الرأي القائل بأن الاقتصاد يتشدد بوتيرة بطيئة. وفي حين أنه من الصعب قراءة حركة السوق يوم الجمعة بعد عطلة عيد الاستقلال، إلا أنه قال إنه يمكن للمتداولين أن يتوقعوا بشكل معقول أن يقوم الفدرالي الأميركي بتخفيض تكلفة اقتراض الأموال في سبتمبر، و ديسمبر.

وقال كيلي: “ما نراه هو أن الاقتصاد يتباطأ، لكنه يتباطأ ببطء”. “هذا هو موضوع تقرير الوظائف هذا إلى حد كبير”.

اقرأ المزيد

وبحسب تقرير الوظائف الصادر الجمعة، أضاف الاقتصاد الأمريكي 206 آلاف وظيفية في يونيو الماضي بما يتجاوز توقعات المحللين البالغة 191 ألفاً.

ووفقاً لبيانات وزارة العمل الأمريكية، ارتفع معدل البطالة في أمريكا عند 4.1% الشهر الماضي مقابل 4% في مايو. وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2021.

وجاء ذلك خلاف التوقعات التي كانت تشير إلى استقرار البطالة عند 4% في يونيو.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد الأميركي يضيف 206 آلاف وظيفة في مايو .. ومعدل البطالة عند أعلى مستوى في نحو 3 سنوات

وسلط كيلي الضوء على إحدى تفاصيل التقرير: “على الرغم من بقاء سوق العمل ضيقاً، فإنه لا يؤدي إلى نمو كبير في الأجور، كما يتضح من متوسط ​​أرقام الأجر بالساعة”.

وقال إنه يتطلع الآن إلى إصدار مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل، والذي قال إنه ينبغي أن ينخفض ​​إلى 3.2% على أساس سنوي. وقال إن ذلك يمكن أن يدفع مؤشر الاستهلاك الشخصي إلى الانخفاض، ويعطي الفدرالي المبرر لبدء خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

ونصح كيلي المستثمرين بالتأكد من تنويع استثماراتهم بشكل صحيح داخل سوق الأوراق المالية، محذراً من أن ذلك يرجع إلى أن التصحيح قد يؤثر بشدة على أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة الصاعدة.

ذات صلة

المزيد