الأحد, 14 يوليو 2024

دراسة: تضاعف قيمة العملات الرقمية المنهوبة في 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث blockchain TRM Labs أن المتسللين ضاعفوا غنائمهم من العملات الرقمية في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالعام الماضي.

وقال التقرير وفقًا لشبكة “سي ان بي سي”  إن المتسللين نهبوا عملات مشفرة بقيمة 1.38 مليار دولار في الفترة من مطلع يناير إلى 24 يونيو، أي أكثر من ضعف 657 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما هو الحال في العام الماضي،.

وأدت مجموعة من الهجمات الكبيرة إلى زيادة العملات الرقمية المنهوبة، حيث تمثل أكبر خمسة عمليات اختراق 70٪ من المبلغ المسروق في النصف الأول من العام.

اقرأ المزيد

وحققت أكبر عملية سرقة حتى الآن هذا العام ما يزيد عن 300 مليون دولار من عملة البيتكوين من بورصة العملات الرقمية اليابانية DMM Bitcoin.

واستخدم المتسللون كلمات مفاتيحية خاصة مسروقة أو احداث تغيير بالعناوين، حيث يرسل المهاجمون كمية صغيرة من العملات الرقمية من محفظة ذات عنوان مشابه تم تصميمه لتقليد عنوانك أو عنوان المستلم، بهدف خداع الضحية لإرسال الأموال إلى المحفظة الخطأ.

وتعرف عناوين التشفير بأنها سلاسل طويلة ومعقدة من الأحرف التي يصعب حفظها أو إدخالها يدويًا دون ارتكاب أخطاء.

من جانبها قالت TRM Labs إنه لم تكن هناك تغييرات جوهرية في أمان النظام البيئي للعملات الرقمية يمكن أن تساهم في هذه الزيادة. وقالت إن عدد الهجمات ونواقل الهجوم لا يختلف بشكل كبير من عام لآخر.

 

ذات صلة

المزيد