الإثنين, 22 يوليو 2024

مسح: 5.7 مليار دولار أرباحا متوقعة لـ”هيونداي موتور” و”كيا” في الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهر مسح محلي اليوم أن شركة “هيونداي موتور” وشركتها الأصغر حجما “كيا” ستسجلان أرباحا تشغيلية متوقعة تتجاوز 8 تريليونات وون (5.7 مليار دولار ) في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل تحسن تشكيلة المنتجات وتعديلات الإنتاج.

وتشير التقديرات إلى أن شركتي “هيونداي” و”كيا” ستحققان أرباحا تشغيلية بقيمة 4.28 تريليون وون و3.76 تريليون وون على التوالي في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، وفقا لمسح أجرته “يونهاب إنفوماكس” وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة “يونهاب” للأنباء.

وأظهر الاستطلاع أن الدخل التشغيلي لشركتي “هيونداي” و”كيا” في الربع الثاني ارتفع بنسبة 1% و11% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق وكالة “يونهاب الكورية للأنباء”.

اقرأ المزيد

وقال محللون إن عوامل مثل استجابة الشركتين المصنعتين للسيارات في الوقت المناسب لـ “ركود” السيارات الكهربائية؛ وتركيزهما على الطرز الرياضية الراقية، مثل “GV80″، خاصة في السوق الأميركية؛ وضعف عملة الوون؛ كانت مما ساعد في تحقيق الأرباح الفصلية.

وقد ارتفع الدولار إلى متوسط 1,370.91 وون في الربع المنتهي في يونيو من 1,314.68 وون في العام السابق، وفقا لبيانات بنك كوريا. ويؤدي تراجع الوون إلى ارتفاع دخل المصدرين المقوم بالدولار عند تحويله إلى العملة المحلية.

ذات صلة

المزيد