الأحد, 28 يوليو 2024

مطار العلا الدولي يسجل 118 ألف مسافر خلال النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حل مطار العلا الدولي ضمن أعلى مطارات شركة تجمع مطارات الثاني في أعداد المسافرين المسجلة خلال النصف الأول 2024 بعدد 118 ألف مسافر من إجمالي أعداد مسافرين مطارات الشركة التي بلغت 8.5 مليون مسافر.

وبحسب بيانات الأداء التشغيلي الصادرة عن شركة تجمع مطارات الثاني فيما يتعلق بأعلى المطارات عدداً بالمسافرين خلال النصف الأول، تصدر مطار الأمير سلطان الدولي بتبوك بقية مطارات الشركة في أعداد المسافرين بنحو 1.2 مليون مسافر، يليه مطار نجران الدولي بـ 515 ألف مسافر، ثم مطار العلا الدولي بعدد مسافرين بلغ 118 ألف مسافر، مطار خليج نيوم الدولي 106 ألف مسافر.

وفيما يخص أعلى المطارات في أعداد الرحلات المسجلة، جاء مطار الأمير سلطان الدولي في تبوك أولاً بنحو 9.6 ألف رحلة، ومطار نجران الدولي ثانياً بـ 4.1 ألف رحلة، فيما حل مطار عرعر كثالث المطارات في أعداد الرحلات المسجلة بـ 1.7 ألف رحلة تقريباً.

اقرأ المزيد

إضافة إلى ذلك، أشارت البيانات ذاتها إلى نمو أعداد المسافرين عبر مطارات شركة تجمع مطارات الثاني خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة تجاوزت 16% مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، كما سجلت أعداد الرحلات البالغ عددها 74.8 ألف رحلة نمواً تجاوزت نسبته 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد