الأحد, 28 يوليو 2024

“ميدغلف للتأمين” و “بروج للتأمين” توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى إندماج الشركتين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع بروج للتأمين التعاوني، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، ستقوم الشركتين ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والضريبية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط للصفقة المحتملة.

وتسري مذكرة التفاهم من تاريخ توقيعها وحتى إتمام الصفقة المحتملة، أو إنهاء طرف للمفاوضات، أو انتهاء مدة سنة من تاريخ توقيع المذكرة، أيهما أقرب. وتستمر التزامات المذكرة، بما يشمل السرية، لمدة ثلاثة سنوات بعد ذلك.

اقرأ المزيد

وقامت شركة ميدغلف بتعيين إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي ومكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني وذلك فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

كما ستُعلن شركة بروج عن مستشارها المالي عند تعيينه فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

اتفقت شركة ميدغلف وشركة بروج بموجب مذكرة التفاهم على ما يلي:

– في حال تقرر تنفيذ الصفقة المحتملة، فسيتم إتمامها عن طريق الاندماج بحيث تكون شركة ميدغلف هي الشركة الدامجة وستكون شركة بروج هي الشركة المندمجة، وذلك عبر عرض مبادلة أوراق مالية عن طريق زيادة رأس مال شركة ميدغلف بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة بروج، بناء على معامل المبادلة الذي سيتم الاتفاق عليه.

– اتفقت الشركتان بموجب مذكرة التفاهم على التفاوض بخصوص الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة التي ستتضمن الأحكام التجارية المتصلة بها بما في ذلك تحديد الهيكلة النهائية للصفقة المحتملة ومعامل المبادلة بشأن الصفقة المحتملة.

– تتضمن مذكرة التفاهم عددًا من البنود المتعارف عليها في مثل هذه الاتفاقيات والتي تنظم سرية المعلومات والقيود على التداول وغيرها من المسائل ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة المحتملة.

وستتضمن هذه الشروط الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركتين على الصفقة المحتملة والمسائل المتعلقة بها. وعليه، فإن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

كما إن إتمام الصفقة المحتملة خاضع لعدد من الموافقات النظامية، من ضمنها موافقة هيئة التأمين وهيئة السوق المالية وتداول السعودية والهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية لكلٍّ من مساهمي شركة ميدغلف وشركة بروج، وذلك وفقًا للمتطلبات النظامية ذات الصلة.

ذات صلة

المزيد