الثلاثاء, 23 يوليو 2024

وزير البيئة يتفقد ميدانيا مشاريع المنظومة البيئية في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تفقد المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأحد مشاريع منظومة “البيئة” بمنطقة المدينة المنورة ، واطّلع ميدانيًا على سير العمل، ونسب الإنجاز والخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين في مجالات البيئة والمياه والزراعة.

ووقف وزير البيئة والمياه والزراعة على مشروع شبكات الخدمات البيئية بأحياء الجرف، الذي يخدم أكثر من 53 ألف مستفيد من خلال تنفيذ شبكات وخطوط بأقطار مختلفة وبطول إجمالي يبلغ 58 كيلو متر، وبتكلفة تتجاوز 78 مليون ريال، كما زار مركز خدمة العملاء في شركة المياه الوطنية بالقطاع الشمالي الغربي، واطلع على مؤشرات أداء المركز الذي قدم خدماته لأكثر من 12 ألف مستفيد منذ بداية العام.

عقب ذلك التقى الوزير الفضلي، بعددٍ من قيادات المنظومة في مقر شركة المياه الوطنية، واطلع على عروضٍ مرئية مقدمة من: فرع الوزارة في المنطقة، وشركة المياه الوطنية، والمؤسسة العامة للري، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، كما اطلع على الخدمات المقدمة للمستفيدين وناقش سبل تطويرها.

اقرأ المزيد

الصورة

وتابع الوزير الفضلي خلال الجولة مؤشرات سير الأعمال في مشروع شركة رضوى لإنتاج الدجاج اللاحم، الذي يقع في محافظة وادي الفرع جنوب المنطقة، على مساحة تزيد عن 28 مليون متر مربع، ويهدف إلى إنتاج أكثر من 145 مليون طائر سنويًا، ويحتضن 320 حظيرة، حيث تجاوز حجم إنتاج لحوم الدواجن في منطقة المدينة المنورة 189 ألف طن خلال عام 2023، وبنسبة تبلغ 20% من حجم الإنتاج المحلي.

كما التقى وزير “البيئة” بالمواطنين والمزارعين والمستثمرين في مقر الغرفة التجارية، واستمع إلى مرئياتهم واستفساراتهم حول الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتجوّل في المعرض المصاحب للقاء الذي ضم عددًا من مشاريع الاستزراع السمكي، ومصانع المنتجات الزراعية التحويلية من التمور والفواكه والخضار، إلى جانب تواجد النحالين الذين عرضوا إنتاجهم الموسمي من العسل. وأكد الوزير على حرص القيادة على دعم المشاريع التنموية التي تقدم الخدمات للمواطنين والمقيمين في مجالات المنظومة، حاثًا جميع منسوبي المنظومة على بذل المزيد من الجهود دعمًا لإستراتيجيات الوزارة الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد