الأحد, 14 يوليو 2024

وزير التجارة: تحولات اقتصادية كبرى شهدتها المملكة .. و عدد السجلات التجارية يتخطى 1.5 مليون سجل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة أن المملكة شهدت تحولات اقتصادية كبيرة خلال الـ 6 سنوات الماضية، إذ تجاوز عدد السجلات التجارية في المملكة 1.5 مليون سجل، فيما حققت المؤسسات نموا بنسبة 23%، والشركات ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 92%، بينما شهدت الشركات المساهمة نموا بنسبة 26%.

ذكر ذلك خلال اجتماعه اليوم برجال وسيدات الأعمال وممثلي القطاع الخاص والمستثمرين بمنطقة المدينة المنورة، وذلك لمناقشة التطورات والتحديات التي تواجه القطاعات التجارية والاستثمارية في المنطقة.

وأشار الوزير القصبي خلال اللقاء الذي جمعه برجال وسيدات الأعمال في المدينة إلى أن عدد السجلات التجارية في المدينة المنورة نمى بنسبة 33%، ليصل إجمالي السجلات القائمة إلى أكثر من 84 ألف سجل بنهاية الربع الثاني من عام 2024. مشيراً أن السجلات التجارية نمواً ملحوظاً بنسبة تتراوح بين 65% و81%، خاصة في القطاعات البارزة مثل الخدمات اللوجستية، فنادق البوتيك، فنادق الاستشفاء، والمزادات العقارية.

اقرأ المزيد

من جهة أخرى، أوضح القصبي أن الوزارة نفذت 66 ألف زيارة تفتيشية للمنشآت التجارية بالمدينة المنورة، وتم معالجة 28 ألف بلاغ تجاري خلال العام، مما يعكس الجهود المستمرة لتحسين البيئة التجارية وضمان التزام المنشآت بالأنظمة والقوانين.

ذات صلة

المزيد