الخميس, 15 أغسطس 2024

 “أرامكو السعودیة” تعلن بدء إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار بحد أدنى للاكتتاب 200 ألف دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أرامكو السعودية  البدء في  إصدار سندات دولیة بالدولار بموجب برنامجھا للسندات الدولیة متوسطة الأجل، مبينة أن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار  ومضاعفات متكاملة بقيمة 1,000 ألف دولار، الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقًا لظروف السوق.

وأضافت في بيان على تداول أن الفئة المستهدفة هي المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول)، ومؤكدة أن العائد تحدّد قيمته بحسب ظروف السوق.

وأضافت أن شروط أحقية الاسترداد تتمثل في الآتي:

اقرأ المزيد

-الاسترداد عند تاريخ الاستحقاق؛ الاسترداد بعد وقوع حدث التخلف عن السداد (Event of Default) ، وقد تقوم الشركة بالاسترداد في حال وقوع حدث ضريبي (Tax Event) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء.

-متاح (Issuer Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء بالقيمة الاسمية عند الاستحقاق من المُصدر  (Issuer Maturity Par Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاستدعاء الكامل (Make Whole Call) حسب اختيار أرامكو السعودية، خيار الاسترداد من قِبل المستثمر (Investor Put) بناءً على خيار حاملي السندات،

-في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة (Change of Control Put) بناءً على خيار حاملي السندات، وسوف يتم تحديدها بحسب ظروف السوق.

أما الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار تتمثل في التالي:

-إتش إس بي سي، والأھلي المالیة، وجولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورقان، وسیتي، ومورغان ستانلي “كمدیري دفاتر مشتركین نشیطین”.

اس ام بي سي نیكو، وأم یو إف جیه، والریاض المالیة، والسعودي الفرنسي كابیتال، والعربي المالیة، وبنك أبوظبي الأول، وبنك ابو ظبي التجاري، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الصین، وجي آي بي كابیتال، وشركة الإمارات دبي الوطني كابیتال المحدودة، ومیریل لینش المملكة العربیة السعودیة، ومیزوھو، وناتیكسیس “كمدیري دفاتر مشتركین غیر نشطین”.

 

ذات صلة

المزيد