الأربعاء, 17 يوليو 2024

أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، بفعل المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي يضغط على الطلب، لكن الإجماع المتزايد على أن الفدرالي الأمريكي سيبدأ خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل حد من التراجع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.12 دولار أو 1.32% لتبلغ عند التسوية 83.73 دولار للبرميل. كما خسرت العقود الآجلة للخام الأمريكيين حول 1.15 دولار أو 1.40% لتبلغ عند التسوية 80.76 دولار للبرميل، بحسب “رويترز”

ونما الاقتصاد الصيني أبطأ كثيراً من المتوقع في الربع الثاني، متأثراً بالانكماش العقاري الذي طال أمده وانعدام الأمن الوظيفي.

اقرأ المزيد

وأظهرت بيانات رسمية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما 4.7% في الفترة من أبريل  إلى يونيو في أبطأ وتيرة منذ الربع الأول من 2023 وخلافا لتوقعات ببلوغه 5.1% . كما تباطأ أيضاً من 5.3% التي سجلها في الربع السابق.

وقال ياب جون رونغ محلل استراتيجيات الأسواق لدى آي جي “جاءت أرقام الناتج المحلي الإجمالي للصين في الربع الثاني ومبيعات التجزئة بمثابة مفاجأة على الجانب السلبي بهامش كبير، في حين أن توقع اتخاذ إجراءات تحفيز أقوى في الجلسة العامة الثالثة قد يواجه مخاطر خيبة الأمل”، في إشارة إلى اجتماع رئيسي للقيادة الاقتصادية في بكين هذا الأسبوع.

 

ذات صلة

المزيد