الثلاثاء, 16 يوليو 2024

أسعار النفط تتراجع عند التسوية مع ترقب المستثمرين لضعف معنويات المستهلكين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة، عند التسوية مع ترقب المستثمرين لضعف معنويات المستهلكين مقابل البيانات التي دعمت خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر، وحقق النفط الخسارة الأسبوعية الأولى في الأسابيع الخمسة الأخيرة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر عند التسوية بنسبة 0.43%، إلى 85.03 دولار للبرميل، محققاً خسارة أسبوعية بنسبة 1.74%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أغسطس، عند التسوية، بنسبة 0.5% إلى 82.21 دولار للبرميل، محققاً خسارة أسبوعية بنسبة 1.14%.

اقرأ المزيد

وأظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيغان أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو، على الرغم من تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.2% في يونيو على أساس شهري، وهو ما يزيد قليلاً عن المتوقع، مع ارتفاع تكلفة الخدمات. ومع ذلك، يتوقع المستثمرون أن يبدأ الفدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

اقرأ أيضاً: تباطؤ التضخم في أميركا بأكثر من التوقعات خلال يونيو

وقال المحلل في مجموعة Price Futures ، فيل فلين: “السوق ليست خائفة من الفدرالي الأميركي في هذه المرحلة”.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، مما قد يزيد من استهلاك الوقود.

وقال استراتيجي السوق في IG، يب جون رونغ: “إن تراجع أرقام التضخم في الولايات المتحدة قد يدعم الحجة التي تدعو الفدرالي إلى بدء عملية تخفيف السياسة في وقت مبكر وليس آجلاً”.

وأضاف: “أنه يضيف أيضاً إلى سلسلة المفاجآت السلبية في البيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي تشير إلى ضعف واضح في الاقتصاد الأمريكي”.

ذات صلة

المزيد