الثلاثاء, 16 يوليو 2024

أسهم شركة BP تتراجع بنحو 4.5% في مستهل تداولات اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسهم بريتيش بتروليوم BP اليوم الثلاثاء بعد أن أشارت الشركة إلى أنها تتوقع تسجيل انخفاض في القيمة يصل إلى 2 مليار دولار في الربع الثاني وحذرت من انخفاض هوامش التكرير التي تؤثر على نتائجها.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” انخفضت أسهم شركة بريتيش بتروليوم بحو 4.5% في مستهل تداولات اليوم.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يؤثر ضعف هوامش التكرير وأداء تداول النفط على نتائج الربع الثاني، المقرر صدوره في 30 يوليو. وتقدر الخسائر بما يتراوح بين 500 مليون و700 مليون دولار.

اقرأ المزيد

وتتوقع شركة الطاقة أيضًا تسجيل انخفاض قيمة الأصول بعد خصم الضرائب ومخصصات العقود في حدود مليار دولار إلى 2 مليار دولار في الربع الثاني. وتشمل الضربة اتهامات تتعلق بالمراجعة المستمرة التي تقوم بها شركة بريتيش بتروليوم لمصفاة غيلسنكيرشن التابعة لها في ألمانيا.

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إن إنتاج المنبع في الربع الثاني من المتوقع الآن أن يكون “مستقرًا على نطاق واسع” مقارنة بالربع السابق، مضيفة أنها تتوقع نتيجة متوسطة لتسويق الغاز وتداوله.

تواجه شركة بريتيش بتروليوم فترة انتقالية بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق برنارد لوني بعد أقل من أربع سنوات من منصبه بسبب علاقات شخصية غير معلنة مع زملائه قبل أن يصبح رئيسًا تنفيذيًا. وعينت الشركة موراي أوشينكلوس في منصب الرئيس التنفيذي الدائم في يناير.

وتستهدف الشركة توفير ما لا يقل عن 2 مليار دولار من التكاليف النقدية بحلول نهاية عام 2026. وأثر الهامش الأضعف في الوقود وانخفاض أسعار الغاز والنفط على نتائج شركة بريتيش بتروليوم في الربع الأول، مما أدى إلى انخفاض الأرباح.

ذات صلة

المزيد