الإثنين, 29 يوليو 2024

أسهم فيليبس الهولندية ترتفع 10.5% بعد نتائج أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسهم شركة فيليبس الهولندية لصناعة الأجهزة بأكثر من 10.5% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح أفضل من المتوقع في الربع الثاني.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” ارتفعت مبيعات المجموعة المماثلة بنسبة 2% إلى 4.5 مليار يورو (4.88 مليار دولار)، حيث ظل الطلب في أمريكا الشمالية قويًا، حتى مع انخفاض مبيعات الصين. نما حجم الطلبات المماثلة للشركة خلال فترة الأشهر الثلاثة بنسبة 9%.

قال الرئيس التنفيذي روي جاكوبس في بيان: “أنا مشجع بعودتنا إلى نمو حجم الطلبات هذا الربع، مدفوعًا في المقام الأول بأمريكا الشمالية. في بيئة اقتصادية كلية صعبة، حققنا تحسنًا قويًا في الهامش، بدعم من برنامج الإنتاجية لدينا، وتدفق نقدي تشغيلي قوي بسبب تحسين إدارة رأس المال العامل ونمو المبيعات المماثلة بما يتماشى مع خطتنا”.

اقرأ المزيد

أعلنت الشركة عن عدد من وفورات التكلفة خلال الفترة، بما في ذلك وفورات الإنتاجية بقيمة 195 مليون يورو عبر نموذج التشغيل وفورات بقيمة 57 مليون يورو وفورات المشتريات بقيمة 71 مليون يورو وفورات البرامج الأخرى بقيمة 67 مليون يورو. منذ عام 2022، شرعت فيليبس في إعادة تنظيم من المقرر أن تخفض ما يقرب من 10000 وظيفة، أو 13٪ من قوة العمل في فيليبس اعتبارًا من يناير من العام الماضي، حسبما ذكرت رويترز في ذلك الوقت.

وفي الوقت نفسه، قالت فيليبس إنها وافقت على دفع 1.1 مليار دولار بموجب تسوية تتعلق بدعوى الإصابة الشخصية لشركة Respironics ودعوى المراقبة الطبية الجماعية في الولايات المتحدة.

ذات صلة

المزيد