الثلاثاء, 16 يوليو 2024

أسواق الخليج تواصل رحلة المكاسب الأسبوعية مع انطلاق موسم النتائج وازدياد حالة التفاؤل بتحفيض الفائدة من قبل الفيدرالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت معظم أسواق الخليج على مكاسب أسبوعية جماعية مع ترقب المستثمرين لنتائج الشركات عن فترة الربع الثاني، بالإضافة إلى ازدياد حالة التفاؤل بتحفيض الفائدة من قبل الفدرالي في سبتمبر المقبل بحسب ما اوردته “سي ان بي سي” .

وارتفع مؤشر سوق الاسهم السعودية بنسبة طفيفة في جلسة الخميس ليسجل سادس مكاسب يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 6.4 مليار ريال ومع ارتفاع 104 أسهم من أصل 238 شركة مدرجة.

وشهدت الأسهم القيادية الكبرى تغييرات طفيفة في جلسة نهاية الأسبوع مع ترقب النتائج المالية لفترة الربع الثاني، بينما واصلت أسهم الشركات المدرجة حديثاً مسارها الصاعد مع تسجيل أسهم كل من رسن ومياهنا وتالكو مكاسباً فاقت الـ 5%.

اقرأ المزيد

كما ارتفع سهم جرير للتسويق بأكثر من 1% بعد أن أعلنت الشركة عن نمو أرباحها بنسبة 10% إلى 156 مليون ريال في الربع الثاني 2024.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع مؤشر تاسي بنسبة 1.2% محققاً أعلى إغلاق أسبوعي في شهر ونصف عند 11792 نقطة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.15% في جلسة الخميس ليغلق عند أعلى مستوياته في 3 أشهر ونصف بدعم من ارتفاع سهم قطر للملاحة بأكثر من 1%.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر القطري بنسبة 1% محققاً سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق له في شهر ونصف بدعم سهمي بيتك وعقارات الكويت بنسبة 0.4% و2.6% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الأول بنسبة 2% محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في 6 أشهر.

وفي أسواق الإمارات، واصل مؤشر فوتسي أبوظبي مساره العرضي في جلسة الجمعة لينهي الأسبوع دون تغيير يذكر.

بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% ليغلق فوق مستويات 4100 نقطة لأول مرة في شهرين بدعم من ارتفاع سهمي العربية للطيران والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.2% و0.9% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.8% مسجلاً سادس مكاسب أسبوعية على التوالي ليحقق أطول موجة صعود أسبوعية في أكثر من عامين.

ذات صلة

المزيد