الجمعة, 5 يوليو 2024

أمانة الشرقية: استراتيجيات واضحة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتسهيل الإجراءات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت أمانة المنطقة الشرقية تبني استراتيجيات واضحة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوفير البيئة اللازمة وتسهيل الإجراءات وإبراز المزايا النسبية للمنطقة الشرقية لزيادة إقبال المستثمرين واستقطابهم انطلاقاً من الدور الحيوي للاستثمار في تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة.

وكشف المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية خلال لقاء المجلس الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة، عن إطلاق مبادرات عديدة، منها مشاركة السكان في تسمية الحدائق العامة ومضامير المشاة، والمشاركة في القرارات التصميمية واختيار العناصر المناسبة للساحات العامة وأنسنة الطرق وغيرها من الأنشطة من خلال ورش العمل التشاركية والاستبيانات الالكترونية، بالإضافة إلى تشجيع الشراكات مع المجتمع المدني والقطاعات غير الحكومية للمساهمة في تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في تحسين البيئة العمرانية.

واكد، تبني أمانة المنطقة عدة مشاريع ومبادرات يسهم في تحقيق هذا الهدف الطموح، لافتا إلى التركيز على تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات الأساسية، ابتداءً من صيانة وتأهيل الطرق وإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار وصولاً إلى إنشاء وتأهيل الحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير مسارات رياضية ومضامير مشاة آمنة، وذلك لتعزيز النشاط البدني والصحي بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تطبيق معايير أنسنة الطرق، بما يضمن الوصولية وتوفير بيئة متكاملة ومريحة.

اقرأ المزيد

وأشار أمين المنطقة إلى أنه تم انجاز أكثر من 346 موقع تدخل حضري بمساحة تزيد عن 9,500,000 م2 خلال العامين 2023 – 2024، مما يعكس الرغبة الحقيقية في تحقيق رؤية مستدامة لمدننا، وتعزيز مكانة المنطقة الشرقية كنموذج رائد في مجال أنسنة المدن، مؤكدا التزام الأمانة بمواصلة العمل على تحسين جودة الحياة وتطوير المدن والمحافظات، بما يلبي تطلعات سكان المنطقة.

ولفت إلى أن الأمانة تسعى إلى تعزيز الهوية العمرانية من خلال الحفاظ على التراث المعماري والثقافي للمنطقة، والتأكيد عليها في تصميم المشاريع العمرانية الجديدة، وتشجيع استخدام العناصر المعمارية التقليدية في التصاميم الحديثة، مما يخلق توازناً بين الأصالة والمعاصرة.

وأكد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن المشاريع التنموية والاستثمارية التي وضع حجر الأساس لها بداية العام الجاري تأتي بتوجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مشيرا إلى أن القيادة تتابع عن قرب كل ما يتم في كافة مناطق المملكة دون استثناء، فهي حريصة على أن يحظى المواطنين بأفضل الخدمات في جميع مناطق المملكة.

وقال إن هناك تطوراً واضحاً في إقامة المشاريع الاستثمارية بعد وضع حجر الأساس لها مطلع العام الجاري، حيث سنرى هذه المشاريع النوعية التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم والمستفيد خلال العامين القادمين أو الثلاث أعوام.

وناشد الجميع بتحمل بتعطل بعض الطرق والمسارات، لأن التنمية لن تتم دون هذه الأعطال المؤقتة التي تحدث أحيانا، مؤكدا، ان امانة الشرقية والمستثمرين تعهدوا “بتسريع” إنجاز المشاريع دون “تعجل” على أن يتم إنجازها بإتقان وفي وقت أقصر، لتقديم ما هو مأمول ومخطط له في وقت أقرب من التواريخ المعلنة سابقاً.

وأشار إلى أن كافة محافظات وبلديات المنطقة تؤدي عملها بالشكل المطلوب، مؤكدا، أن “حصول أمانة المنطقة على المركز الثاني على مستوى الأمانات والمركز الثاني والعشرين من أصل 88 جهة على مستوى القطاعات الحكومية في قياس التحول الرقمي الحادي عشر لعام 2023م يعد دليلاً على أن هناك تحركاً في الاتجاه الصحيح، وفي نهاية المطاف كل هذه المشاريع منكم ولكم ونأمل أن يحافظ الجميع عليها.

ذات صلة

المزيد