السبت, 20 يوليو 2024

إيلون ماسك يسخر من عطل مايكروسوفت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سخر الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، اليوم الجمعة من شركة مايكروسوفت بعد انقطاع خدمات عملاق التكنولوجيا على مستوى العالم.

وبينما أعلنت الشركة أنها تقوم بإجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات الخلل في نظامها، سخر مالك منصة إكس من هذا العطل التقني، إذ قارن بين مايكروسوفت وشركة وهمية تسمى «ماكروهارد»، ما يعنى أن أداء مايكروسوفت كان أسوأ.

ووفقا لـ CNN استغل رجل الأعمال الأمريكي هذه الظروف للسخرية من الشركة المتخصصة في صناعة البرمجيات، فإلى جانب تغريداته، شارك ماسك صوراً ساخرة سرعان ما انتشرت على نطاق واسع عبر الإنترنت تشير إلى تضرر العالم جراء تعطل خدمات مايكروسوفت، بينما تعمل منصة إكس بشكل سلس.

اقرأ المزيد

وفي بداية انتشار الخلل، كان قد أبلغ مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم عن انقطاع الخدمة على نطاق واسع، ما أدى إلى هبوط أسهم مايكروسوفت في التداولات الأوروبية.

تسبب انقطاع خدمة مايكروسفت العالمية في حدوث اضطرابات واسعة النطاق في مختلف القطاعات، إذ تعطلت عمليات عدد من البورصات والبنوك والمطارات عالمياً، منها المطارات الإسبانية والبريطانية والألمانية والأميركية.

وطلبت هيئة الطيران الأمريكية من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب، بينما أعلنت شركات طيران أميركية كبرى توقف جميع رحلاتها بسبب «مشكلة اتصالات»، فيما أعلن مطار برلين عن تعليق جميع الرحلات حتى الثامنة بتوقيت غرينتش بسبب الأعطال التقنية.

ذات صلة

المزيد