الإثنين, 29 يوليو 2024

ارتفاع أرباح “صناعة الورق” إلى 26 مليون ريال في الربع الثاني بنسبة 23%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح للشركة السعودية لصناعة الورق إلى 26 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل 21.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 23 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 30.4 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 31.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 3 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.68 ريال مقابل 0.8 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ووفق الشركة يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 23% إلى تحسن الربحية، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقية لشراء مواد أولية بتكاليف تحافظ على هوامش الربحية المخطط لها، مما ساهم في خفض تكلفة المخزون وحماية الشركة من تقلبات أسعار السوق العالمية، بالإضافة إلى ذلك انخفضت مخصصات الذمم المدينة نتيجة إحكام الرقابة على العمليات البيعية، كما انخفضت المصاريف التمويلية بعد سداد جزء من القروض الطويلة الأجل وارتفاع الايرادات الأخرى.

فيما يرجع سبب إنخفاض المبيعات خلال هذا الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بنسبة 11.7٪ إلى إنخفاض كمية المبيعات وذلك نتيجة تخلل الربع الحالي عطل الاعياد الرسمية وتوقف كبار العملاء عن استلام الشحنات في هذه الفترة, مما أدى إلى أنخفاض كمية المبيعات التي تحققها الشركة خلال الربع الحالي .

كما يعود سبب إرتفاع في صافي ربح الشركة بنسبة 109.6% خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات وتحسن هوامش الربحية. فقد شهدت المبيعات ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية مما ساهم في تحسين الأداء الربحي للشركة. كما قامت الشركة بتوقيع اتفاقية شراء مواد أولية بتكاليف تحافظ على هوامش الربحية المخطط لها، وهذا الإجراء ساعد في بناء مخزون استراتيجي للشركة والحد من تقلبات أسعار السوق العالمية واسعار الشحن . وقد بلغ مجمل الربح نسبة 34.6% خلال الفترة الحالية مقابل 27.7% للفترة المماثلة من العام السابق. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مخصصات الذمم المدينة نتيجة لإحكام الرقابة على العمليات البيعية، كما انخفضت المصاريف التمويلية بعد سداد جزء من القروض الطويلة الأجل والزيادة في الإيرادات الأخرى للشركة. وقد ساهمت هذه العوامل في إرتفاع صافي ربح الشركة للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد