الجمعة, 26 يوليو 2024

ارتفاع أرباح “هيونداي موتور” إلى 3.01 مليار دولار خلال الربع الثاني بنسبة 25%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم الخميس أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 25% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2024.

وقالت الشركة في بيان لها إن صافي أرباحها في الربع الثاني ارتفع إلى 4.17 تريليون وون (3.01 مليار دولار) من 3.35 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قال البيان: “أدى مزيج من زيادة مبيعات السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وغيرها من المركبات الراقية وضعف الوون مقابل الدولار الأمريكي إلى تحقيق رقم قياسي ربع سنوي في صافي الأرباح. كما يرجع ذلك جزئيا إلى زيادة مبيعات السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين”.

اقرأ المزيد

وذكر البيان أنه من أجل تعزيز المبيعات، ستعمل هيونداي موتور على تعزيز تشكيلة الطرازات الهجينة التي تعمل بالبنزين للتغلب على التباطؤ الحالي في سوق السيارات الكهربائية وتعديل جداول الإنتاج اعتمادا على متطلبات السوق، مع التركيز على السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وسيارات جينيسيس الراقية.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 0.7% إلى 4.28 تريليونات وون في الربع الثاني من هذا العام من 4.25 تريليونات وون في نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت مبيعاتها بنسبة 6.6% إلى 45.02 تريليون وون من 42.23 تريليون وون خلال نفس الفترة.

وقال البيان إن المبيعات القوية للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، بما في ذلك “جي في 80” لـ “جينيسيس” وهي العلامة التجارية المستقلة التابعة لشركة هيونداي، في السوق الأمريكية، ساعدت في تعويض المبيعات الضعيفة في الصين.

وفي الفترة من يناير إلى يونيو، ارتفع صافي الدخل للشركة بنسبة 12% إلى 7.55 تريليونات وون من 6.77 تريليون وون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت أرباحها التشغيلية بنسبة 0.7% إلى 7.84 تريليونات وون في الأشهر الستة الأولى من 7.89 تريليونات وون في نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعاتها بنسبة 7.1% إلى 85.68 تريليون وون من 80 تريليون وون خلال نفس الفترة.

وفي الأشهر الستة الأولى، باعت هيونداي موتور 2.06 مليون سيارة، بانخفاض قدره 0.8% عن 2.08 مليون سيارة في العام الذي سبقه.

وكانت الشركة قد حددت 4.24 مليون سيارة كهدف لمبيعات سياراتها لهذا العام، بما في ذلك 3.54 مليون سيارة في المبيعات الخارجية.

ذات صلة

المزيد