الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“استاد المربَّع الجديد” .. معلم أيقوني جديد في قطاع الرياضة والترفيه بمدينة الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تطوير المربَّع الجديد، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن تصميم مشروع “استاد المربَّع الجديد”، معلم معماري مميز في قلب مدينة الرياض بطاقة استيعابية تزيد عن 45 ألف مقعد. ويعد الاستاد أحد مكونات “المربَّع الجديد” الأساسية للوجهة التي يتم تطويرها في مدينة الرياض.

FIFA20 NewMurabba 04 copy 02

يشكل “استاد المربَّع الجديد” وجهة مجتمعية نابضة بالحياة، بتصميم مستوحى من شجرة الطلح والتي تعد أحد معالم الطبيعة في وادي حنيفة، ويتميز تصميم الاستاد بدمج التصميم العصري المبتكر وعناصر الحداثة والاستدامة التي تُميز المربَّع الجديد.

اقرأ المزيد

ومن خلال المساحات متعددة الاستخدامات، سيتمكن “استاد المربَّع الجديد” من استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية، والمناسبات الترفيهية ومسابقات الألعاب، والمعارض، والفعاليات التعليمية، وغيرها، إضافة إلى أحدث التقنيات لضمان تقديم تجربة شخصية فريدة من نوعها للمشجعين والمشاركين في الفعاليات.

FIFA20 NewMurabba 04 copy 04

وبهذا الإعلان، صرّح مايكل دايك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربَّع الجديد: “يجسد استاد المربَّع الجديد مسيرة تحوّل الرياض إلى وجهة عالمية نابضة بالحياة في الرياضة والثقافة والترفيه، ويؤكد على التزامنا في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تُبرز التحوّل الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية.

FIFA20 NewMurabba 04 copy 05

وأشار أنه من المتوقع الانتهاء من مرحلة البناء بنهاية عام 2032. وسيشكل هذا الصرح الرياضي والترفيهي عملاً معمارياً فريداً بتصميمه المبتكر النابض بالحياة، ومركز جذب لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية في العاصمة الرياض.

ذات صلة

المزيد