الثلاثاء, 23 يوليو 2024

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف مع قيام المستثمرين بتقييم تقارير الأرباح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أنهت الأسهم الأوروبية يوم التداول على ارتفاع طفيف، اليوم الثلاثاء، حيث قام المستثمرون بتقييم أحدث تقارير أرباح الشركات الإقليمية.

أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.07%، مع إنهاء القطاعات في منطقة مختلطة. وارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.29%، بينما تراجعت أسهم التعدين بنسبة 1.76%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” اجهت الأسواق الأوروبية سلسلة من تقارير الأرباح والتحديثات من الشركات، بما في ذلك بورش، التي خفضت توقعاتها لعام 2024، مشيرة إلى نقص سبائك الألومنيوم الخاصة. تراجعت أسهم بورشه بسبب الأخبار وأغلقت منخفضة بنسبة 5%.

اقرأ المزيد

كما بددت خسائر شركات التعدين جزئياً موجة مكاسب حققتها أسهم التكنولوجيا بدعم من الأرباح القوية لشركتي ساب ولوجيتك.

وركزت الأسواق على نتائج أعمال الشركات، وقفز سهم ساب 6.2% بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة البرمجيات في أوروبا عن قفزة قدرها 25% في أعمالها السحابية وتجاوزت تقديرات المحللين لإيرادات الربع الثاني.

وصعد سهم لوجيتك إنترناشيونال 2.3% بعد أن رفعت شركة تصنيع ملحقات أجهزة الكمبيوتر توقعاتها للمبيعات والأرباح للعام بأكمله على خلفية نمو ربع سنوي قوي.

وتقدم مؤشر التكنولوجيا الفرعي، الذي يضم كلا السهمين، 1% تقريباً.

وعلى الجانب الاخر، أثر انخفاض بلغ 1.5% لأسهم شركات تعدين المعادن على مكاسب المؤشر الرئيسي، إذ تعرضت أسعار النحاس لضغوط بسبب مخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس في مقابلة مع وكالة أوروبا برس إن بيانات جديدة وتوقعات الاقتصاد الكلي ستساعد البنك المركزي الأوروبي على إعادة تقييم سياسته النقدية في سبتمبر.

أظهرت بيانات صدرت، الثلاثاء، أن ثقة المستهلكين في منطقة اليورو ارتفعت 1.0 نقطة في يوليو مقارنة بشهر يونيو.

وقالت المفوضية الأوروبية إن التقدير الأولي أظهر أن ثقة المستهلكين في منطقة اليورو تحسنت إلى -13.0 هذا الشهر بعد أن كانت -14.0 في الشهر الماضي.

ذات صلة

المزيد