الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض بتأثير من عدم اليقين في فرنسا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، مع تزايد قلق المستثمرين في المنطقة من حالة عدم اليقين السياسي في فرنسا بعد نتيجة الانتخابات التي جرت يوم الأحد.

أنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التداول منخفضاً بنسبة 0.99%. وقادت أسهم التجزئة الخسائر، بانخفاض 1.65%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” انخفض سهم شركة بريتيش بتروليوم النفطية البريطانية أكثر من 4% بعد أن قالت شركة النفط الكبرى في بيان تداول إنها تتوقع تسجيل انخفاض في القيمة يصل إلى ملياري دولار في الربع الثاني وحذرت من انخفاض هوامش التكرير مما يؤثر على نتائجها.

اقرأ المزيد

وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة Novo Nordisk، التي تصنع عقار السمنة Wegovy، بنسبة 1.89% بعد أن أشار التحليل الذي أجرته مجلة JAMA للطب الباطني إلى أن العلاج المنافس الذي أنتجته شركة Eli Lilly أدى إلى فقدان الوزن بشكل أكبر.

وانخفض مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة إلى المنطقة الحمراء في صفقات بعد الظهر، بعد أن خالف الاتجاه السلبي الأوسع خلال الصباح. ويأتي ذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه حزب العمال من يسار الوسط الأسبوع الماضي، والذي يُنظر إليه على أنه داعم على نطاق واسع للأصول والقطاعات في المملكة المتحدة بما في ذلك شركات بناء المنازل على وجه الخصوص.

وفي الوقت نفسه، أنهى مؤشر باريس كاك 40 اليوم بانخفاض بنسبة 1.81%K حيث واصل المتداولون تقييم الآثار المترتبة على برلمان معلق وفترة طويلة محتملة من عدم اليقين السياسي في فرنسا.

ذات صلة

المزيد