الإثنين, 29 يوليو 2024

الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بعد تفاؤل حول مستقبل الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الاثنين، مع استيعاب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية والتطلع إلى أسبوع آخر مزدحم من الأرباح واجتماعات البنوك المركزية.

ووفقا لـ “سي ن بي سي” ارتفع مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.39% في التعاملات المبكرة، مع تداول جميع القطاعات تقريبًا وجميع البورصات الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة باللون الأخضر. ارتفعت أسهم البنوك والتأمين أكثر من 0.8%، في حين كان قطاع الأغذية والمشروبات هو الوحيد المتراجع، حيث انخفض بنسبة 0.1%.

أغلق المؤشر القياسي الأوروبي على ارتفاع يوم الجمعة مع تراجع عمليات بيع الأسهم العالمية وتفاعل المستثمرين مع طباعة أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة والتي جاءت متوافقة مع التوقعات.

اقرأ المزيد

تستمر سلسلة إصدارات الأرباح هذا الأسبوع، مع إعلان هاينكن وفيليبس وبيرسون وأسوشيتد بريتش فودز عن نتائجها خلال الجلسة.

يتطلع المستثمرون أيضًا إلى أحدث اجتماعات السياسة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا للحصول على إشارة إلى مسار أسعار الفائدة.

ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الاثنين، حيث قاد مؤشر نيكاي 225 الياباني المكاسب في المنطقة حيث أثارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة الآمال في خفض أسعار الفائدة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية أيضًا قبل استمرار سلسلة من أرباح الشركات في الولايات المتحدة.

ذات صلة

المزيد