الخميس, 18 يوليو 2024

“البحر الأحمر الدولية” توقع اتفاقية شراكة لتعزيز سياحة المغامرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، عن عقدها شراكة رياضية مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ، من أجل تعزيز تجربة سياحة المغامرات على مستوى منطقة البحر الأحمر.

وسيتم تفعيل هذا التعاون من قِبَل ” أكون “، العلامة التجارية الخاصة بالبحر الأحمر الدولية لرياضات المغامرات، والمسؤولة عن جميع تجارب الهايكنغ والتسلق والمغامرات في مختلف وجهات البحر الأحمر الدولية، وسيثمر عن هذه الشراكة توفير فرص لتعزيز تجارب الزوَّار في الوجهات التي تطوِّرها البحر الأحمر الدولية، وتقديم وسائل لتدريب وتأهيل مرشدي التسلق والهايكنغ.

وقال نيكولاس كينغ رئيس إدارة التطوير في شركة البحر الأحمر : إن شراكتنا مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ تتمحور حول توفر “أكون” تجارب تبعث على الحيوية والنشاط، لتكمل بذلك فخامة منتجعاتنا بطريقة احترافية وآمنة ومناسبة للجميع، لنعزز معاً قطاع سياحة المغامرات في منطقة البحر الأحمر.

اقرأ المزيد

من جهتها أكدت ياسمين القحطاني المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ، أن المملكة وبما حباها الله تتمتع بأكثر الكنوز الطبيعية روعةً وجمالاً في العالم، خاصةً تلك الواقعة بمحاذاة ساحل البحر الأحمر، ولذا سنسعى لإبراز هذه التضاريس المهيبة من خلال تجارب التسلق والهايكنغ الشيقة، التي يتم ممارستها على نحوٍ آمن، مشيرةً إلى أن هذه الشراكة ستُمكن محبي رياضة المغامرات من زيارة وجهة البحر الأحمر والاستمتاع بها.

يذكر أن هذا التعاون سيعمل على تفعيل الوجهات التي تطورها شركة البحر الأحمر الدولية، لتكون مركزاً لمجموعة من الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية، كذلك سيتم تدشين عدد من مسابقات التسلق وفعاليات الهايكنغ ومهرجانات المغامرات لاستكشاف جمال طبيعة منطقة البحر الأحمر الخلاب، مما يسلط الضوء على هذه الوجهة العالمية، إلى جانب توفير فرص استثمارية لأهالي مناطق البحر الأحمر والبيئة السياحية.

إضافة إلى ذلك، سيقدم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ بخبراته في هذا المجال خدماته الفنية، ويُقيِّم السلامة، من أجل التحقق من الأصول الجديدة التي تطورها البحر الأحمر الدولية، لضمان توافقها مع معايير السلامة والاستدامة العالمية، وستستخدم هذه الخبرة بصفتها أداة اعتماد عمليات تطوير البحر الأحمر الدولية لوجهات للمغامرات على مستوى عالمي.

وسيتم بموجب الاتفاقية بين البحر الأحمر الدولية والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ” تطوير محتوى التسلق والهايكنج لمنطقة البحر الأحمر، ما يسهم في تقديم بيانات عن مسارات ومواقع التسلق ومعلومات لوجستية وإرشادات عن السلامة، لجعل منطقة البحر الأحمر مقصداً مميزاً لعشاق الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق.

ذات صلة

المزيد