الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الدوائية” توقع عقد مع شركة كورية لإنتاج وتسويق المستحضر ALT-L9 البديل الحيوي لـ Aflibercept في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن توقيع عقد شراكة مع ألتوس بيولوجيكس لإنتاج وتسويق المستحضر ALT-L9 ، البديل الحيوي لـ Aflibercept، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 10 سنوات، حيث ستُمكن الاتفاقية شركة سبيماكو الدوائية من توسيع محفظتها من الأدوية القابلة للحقن والبدائل الحيوية بشكل كبير، مما يعزز مكانتها الرائدة في سوق الأدوية بالمنطقة من خلال تقديم منتجات مبتكرة ودعم الوصول السريع إلى هذا العلاج الضروري.

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، تتوافق هذه الخطوة الاستراتيجية مع أحد أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تتمثل في تطوير وتوطين إنتاج الدواء وتلبية الاحتياجات العلاجية داخل المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، فأنها تتماشى مع كل من الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية والاستراتيجية الوطنية للصناعة التي تم إطلاقها في السنوات القليلة الماضية في المملكة العربية السعودية.

وتمثل قيمة العقد 2.51.% من إيرادات الشركة لآخر سنة مالية (2023م).

اقرأ المزيد

وبموجب شروط الاتفاقية، ستحصل شركة سبيماكو الدوائية على الحقوق الحصرية لتسويق وتوزيع المستحضر ALT-L9، وهو بديل حيوي لـ aflibercept. حيث ستتولى شركة سبيماكو الدوائية عمليات التصنيع المحلية في المملكة العربية السعودية وستكون مسؤولة باعتبارها صاحبة رخصة التسويق بالحصول على الموافقات التنظيمية في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن ألتوس بيولوجيكس، شركة كورية جنوبية، سيول، جمهورية كوريا الجنوبية.

معلومات إضافية:
يستخدم ALT-L9 في علاج المرضى الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، والوذمة البقعية السكرية، وانسداد الوريد الشبكي، بينما تظل الخيارات العلاجية محدودة. ويتم العلاج عن طريق الحقن داخل العين.

ذات صلة

المزيد