الثلاثاء, 23 يوليو 2024

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات اقتصادية أمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مع صعود الدولار بينما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية وتصريحات مسؤولي الفدرالي الأميركي هذا الأسبوع لاستخلاص مزيد من الأدلة على توقيت خفض سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش، نزل سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى2387.99 دولار للأونصة، في حين انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2389.40 دولار.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” صعد الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل الذهب أعلى سعراً أمام حائزي العملات الأخرى.

اقرأ المزيد

وتترقب السوق الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها يوم الجمعة.

وسيركز المستثمرون أيضاً على تعليقات جيروم باول رئيس الفدرالي الأميركي في ختام اجتماع المركزي الأمريكي الذي يعقد يومي 30 و31 يوليو، إذ تتوقع الأسواق المالية بالكامل خفض تكاليف الاقتراض بواقع 25 نقطة أساس في سبتمبر، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.
وبلغت أسعار الذهب أعلى مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي عند 2483.60 دولار بفضل تزايد فرص تيسير السياسة النقدية الأميركية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية نحو 1.1% إلى 28.94 دولار للأونصة، بعد أن هبطت قرابة 5% الأسبوع الماضي.

ونزل البلاتين 1.8%إلى 945.50 دولار في حين انخفض البلاديوم 0.4% إلى 902.69 دولار.

وكانت ارتفعت أسعار الذهب في مطلع اليوم مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، وتحول المتعاملين إلى الذهب الملاذ الآمن في مواجهة آفاق غامضة على صعيد السياسة وفي أسواق المال.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن احتمال خفض أسعار الفائدة والغموض السياسي في الولايات المتحدة يدعمان أسعار الذهب والظروف مهيأة لتحقيق الذهب ارتفاعاً قياسياً آخر قبل نهاية عام 2024.

وسجل الذهب ارتفاعاً إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار الأسبوع الماضي وسط زيادة فرص خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام مع توقع الأسواق بنسبة 97% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وعلى صعيد البيانات، سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة التي تصدر يوم الجمعة وبيانات أخرى منها مؤشرات مديري المشتريات من ستاندرد اند بورز جلوبال لشهر يوليو / تموز والناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وبيانات إعانة البطالة الأسبوعية.

 

ذات صلة

المزيد