الثلاثاء, 16 يوليو 2024

المشروع قيد التطوير منذ 11 عاما .. “بوينج” تبدأ اختبارات الطيران لطائرتها 9-777

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج – في بيان- إنها بدأت اختبارات الطيران لطائرتها 9-777 التي طال انتظارها، وذلك بوجود مسؤولي تنظيم الطيران في الولايات المتحدة على متن الطائرة.

ووفقا لـ CNN قالت الشركة إنها أجرت أول رحلة لها مساء الجمعة، بعد حصولها على تصريح فحص النوع، ويمثل هذا التطور دفعة قوية لشركة بوينج التي تكافح ضد العديد من قضايا الإنتاج والقضايا القانونية منذ انفجار لوحة التحكم في الجو في طائرة 737 ماكس في الخامس من يناير.

ورغم رفضها التعليق على مشاريع اعتماد محددة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية «بشكل عام، يستغرق هذا النوع من العملية الشاملة عدة أشهر».

اقرأ المزيد

تعد الطائرة 9-777 جزءاً من مشروع 777X لتحديث الطائرة ذات الهيكل العريض 777، وكان المشروع قيد التطوير منذ عام 2013، لكنه واجه العديد من التأخيرات، بما في ذلك تأخيرات التصديق.

عادةً ما يرتبط ترخيص فحص النوع ببدء عملية التصديق التي تتم بعد فحص إدارة الطيران الفيدرالية للبيانات الفنية، ويسمح هذا الإنجاز لطياري إدارة الطيران الفيدرالية بالمشاركة في اختبارات الطيران اللازمة لتصديق الطائرة للتشغيل العادي.

وقالت شركة بوينج إن أسطول طائراتها الاختبارية من طراز 9-777 سيخضع لأشمل جهد اختبار طيران تجاري تقوم به الشركة على الإطلاق.

ذات صلة

المزيد