الخميس, 25 يوليو 2024

المملكة تحتضن النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية.. ووزير الرياضة يستعرض جاهزية ملف استضافة (الرياض 2025)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استعرض الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ملف استضافة المملكة دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى (الرياض 2025)، وذلك خلال الجلسة 142 من اجتماع لجنة الألعاب الأولمبية الدولية في باريس، برئاسة الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وحضور أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

وقدّم وزير الرياضة خلال الجلسة، عرضاً عن جاهزية المملكة ورؤيتها لاستضافة هذا الحدث التاريخي وغير المسبوق، من خلال التعريج على الإمكانيات التي تتمتع بها المملكة والمتمثلة في استضافة أكثر من 100 حدث رياضي عالمي، منذ إطلاق رؤية 2030.

واستعرضت الأميرة ريما بنت بندر، الأدوار الكبيرة للرياضة بالمملكة، وتمكين الاستدامة، والإسهام في رفع مستوى الرياضة العالمية.

اقرأ المزيد

وضم الوفد الرسمي للمملكة في الجلسة، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مدير الوفد السعودي المشارك في أولمبياد باريس، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو اللجنة الأولمبية الدولية سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية،وعبدالعزيز باعشن الرئيس التنفيذي والأمين العام.

وأشادت الجلسة بالملف السعودي لاستضافة الألعاب، مؤكدة أن المملكة هي الخيار الأفضل لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية الالكترونية؛ للخبرات والمهارات التي تمتلكها في هذا الجانب.

وتؤكد شراكة اللجنة الأولمبية السعودية مع اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم الحدث التاريخي على مكانة المملكة كوجهة رائدة لأهم المحافل الرياضية الكبرى، وامتداداً طبيعياً في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للرياضات الإلكترونية، حيث يأتي تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ليكمل عقد الدورات والبطولات العالمية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية المقامة في المملكة، لاسيما مع احتضان مدينة الرياض للنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الفترة الحالية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتدادا لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

ذات صلة

المزيد