الإثنين, 8 يوليو 2024

بهدف رفد جهود التنمية بخبرات وتخصصات نوعية

السعودية تمنح رجلين وسيدتين الجنسية السعودية في إطار برنامج استقطاب الكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت المعلومات أن الحكومة السعودية منحت 4 أشخاص رجلين وسيدتين الجنسية السعودية انفاذا للأمر السامي، حيث تشير المعلومات إلى منح كل الأمريكي محمود خان الرئيس التنفيذي لمؤسسة «هيفولوشن» الخيرية، العالمة الأميركية السنغافورية الأصل جاكي يي رو ينغ، التي شغلت منصب المدير التنفيذي المؤسس لمعهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو في سنغافورة، اللبنانية نيفين خشاب الخبيرة في الهندسة الحيوية والمركبات النانوية، والعالم الفرنسي نور الدين غفور، الحاصل على الدكتوراه في تقنيات فصل الأغشية والذي يعمل في جامعة (كاوست)، وفق ما ترشح اعلاميا، حيث يأتي قرار منح الجنسية متوافقا مع توجيهات المقام السامي.

وتواصل المملكة وفق توجيهات المقامي السامي في هذا الخصوص، منح الجنسية للكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة، في إطار تحقيق المصلحة العامة ودعم جهود التنمية في القطاعات الاقتصادية والعلمية والطبية والتقنية والثقافية والرياضية.
وحسب مراقبين، يهدف إلى تحقيق المصلحة الأعلى للوطن ورفد جهود التنمية بالخبرات والتخصصات التي تشكل إضافةً نوعية لتنمية الوطن.

وتأتي موافقة المقام السامي اليوم على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين، نفاذا للأمر الملكي السابق بفتح باب منح الجنسية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يعود بالنفع على المملكة في المجالات المختلفة، تماشياً مع «رؤية 2030».

اقرأ المزيد

وتمنح المملكة الجنسية السعودية للكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة بعد استيفاء العديد من الاشتراطات أبرزها تحقق الكفاءة والندرة في تخصصات الممنوحين في عملية تراعي أعلى معايير الكفاءة والمهنية.

وتضم قائمة الممنوحين الجنسية السعودية – كما هو معلن – عددا من العلماء والأطباء والمبتكرين والتقنيين ورواد الأعمال، وهو ما يعكس حرص القيادة على منح الجنسية لأصحاب الكفاءات والتخصصات النادرة التي تشكل إضافة نوعية لجهود التنمية في الوطن.

وتفيد المعلومات أن العدد المُعلن عن منحه الجنسية السعودية يُعد ضئيلًا بدافع اختيار الأكفء والأجدر لحمل الجنسية، وعدد كبير منهم هم من المقيمين في المملكة منذ عدة سنوات وهو ما يجعلهم أكثر انسجاما مع المجتمع.

 

ذات صلة

المزيد