الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“المياه الوطنية” تنفذ 15 مشروعا مائيا وبيئيا في المدينة ومحافظاتها بقيمة مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت شركة المياه الوطنية عن تنفيذها لـ 15 مشروعا مائياً وبيئياً في منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها ومراكزها بقيمة إجمالية تجاوزت مليار ريال.

وأشارت شركة المياه الوطنية إلى تنفيذها 9 مشاريع مائية وبيئية في منطقة المدينة المنورة بقيمة تجاوزت 363 مليون ريال لخدمة أكثر من 25 حياً وقرية ومركزاً، بأطوال خطوط وشبكات بلغت أكثر من 323 كيلو متراً، وبسعة تصل إلى 9 آلاف متر مكعب لـ 3 خزانات، وسعة ضخ بلغت 11 ألف متر مكعب/ يوم، كما نفذت في محافظة وادي الفرع شبكات وخطوط للمياه بأطوال تجاوزت 222 كيلو متراً لخدمة أكثر من 12 قرية بتكلفة تجاوزت 17 مليون ريال.
كما أوضحت الشركة تنفيذها مشروع لإنتاج وتنقية المياه من الآبار وضخها لمحافظتي العلا وخيبر وبعض قراها لتعزيز مصادر المياه، وذلك بقيمة تجاوزت 523 مليون ريال، حيث بلغت أطوال الخطوط والشبكات في المشروع 314 كيلو متر، في الوقت الذي سجلت به سعة تصل إلى 42 ألف متر مكعب لـ 6 خزانات.
إضافة إلى ذلك، نفذت شركة المياه الوطنية 3 مشاريع بيئية بتكلفة تجاوزت 107 مليون ريال في محافظات العلا وخيبر وبدر ومهد الذهب والحناكية، حيث بلغت أطوال شبكات وخطوط مشروع مياه الصرف الصحي أكثر من 103 كيلو متر لخدمة 13 حياً، كما نفذت الشركة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في ينبع النخل بسعة بلغت 6 آلاف متر مكعب في اليوم، بقيمة تجاوزت 34 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد