الخميس, 4 يوليو 2024

النفط يرتفع 2% بفضل آمال نمو الطلب في الصيف ومخاوف الإمدادات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، نحو 2% مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب خلال ذروة موسم الرحلات الصيفية في نصف الكرة الشمالي ومخاوف من أن يؤدي خفض إنتاج أوبك+ إلى شح الإمدادات في وقت لاحق من العام.

وفي اليوم الأول لعقد أقرب الشهور استحقاقاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 1.25 دولار، أي 1.5%، عن  تسوية يوم الجمعة إلى 86.25 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس  1.27 دولار، أي 1.6%، إلى 82.81 دولار للبرميل، مما يضع العقود على مسار تسجيل أعلى إغلاق منذ 26 أبريل.

اقرأ المزيد

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولاراً للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

جاءت هذه المكاسب الشهرية بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها، التحالف المعروف باسم أوبك+، معظم تخفيضاتها الكبيرة في إنتاج النفط حتى 2025.

ودفع هذا المحللين إلى توقع حدوث شح في الإمدادات في الربع الثالث بالنظر إلى أن الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف يؤدي إلى سحب من مخزونات الوقود.

ذات صلة

المزيد