الإثنين, 29 يوليو 2024

انطلاق معرض المدينة للكتاب 2024.. غدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ينطلق غداً معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 ويستمر حتى 5 أغسطس لاستكشاف مجموعة واسعة من دور النشر المحلية والدولية، والتفاعل مع الكتّاب والقرّاء، والاطّلاع على أحدث الإصدارات.

كما يتضمن المعرض السنوي الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة العديد من الفعاليات الثقافية مثل الأمسيات الشعرية والجلسات الحوارية مع نخبة من الكتّاب والمفكرين، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالأطفال، تتضمن أنشطة ممتعة وتثقيفية متعددة.

ويشارك في المعرض السنوي 300 دار نشر ووكالة من مختلف أنحاء العالم موزعة على أكثر من 200 جناح تنطلق في الفترة من 30 يوليو وحتى 5 أغسطس فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 بدورته الثالثة، تحت إشراف وتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة.

اقرأ المزيد

وينتظر أن يسهم معرض المدينة المنورة للكتاب في زيادة حجم الاستثمار في سوق النشر السعودي، وكان قد حقق في نسخته الثانية مبيعات تجاوزت 3 ملايين ريال إضافة لدوره في إثراء المحتوى، ونشر ثقافة القراءة.

ويهدف المعرض الذي يقام مقابل مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات إلى إثراء المحتوى والوصول للمتلقي محلياً وعالمياً وزيادة حجم الاستثمار في سوق النشر السعودي، ونشر ثقافة القراءة في حياة الفرد إضافة إلى تنظيم سوق النشر المحلي وتحسين بيئة العمل.

ذات صلة

المزيد