الأربعاء, 17 يوليو 2024

تراجع الأسهم الأمريكية بضغط من قطاع التكنولوجيا وآمال خفض الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

تراجعت الأسهم الأمريكية بعد افتتاح وول ستريت، اليوم، مع استمرار رحلة الصعود والهبوط في أسهم التكنولوجيا، وتزايد آمال خفض أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي.

وتداول المؤشر العام ستاندرد آند بورز 500 على انخفاض بنسبة 1%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب 1.7%، فيما بقي مؤشر داو جونز الصناعي حول خطه الثابت، مرتفعاً في آخر مرة بنحو 0.1%.

اقرأ المزيد

تراجع ناسداك أكثر من 1% جاء بعد تصدر أسهم الشركات الرئيسية في مجالي التكنولوجيا وتصنيع الرقائق خسائر على نطاق واسع وسط مجموعة من نتائج الشركات وتوقعات فرض قيود تجارية أميركية جديدة على الرقائق الصينية.

انقلبت أحوال أسهم التكنولوجيا الكبرى، وانخفضت أسهم شركات أبل وميتا ونتفليكس، جميعها بأكثر من 1%. كان ذلك بمثابة أحدث علامة على تراجع المستثمرين عن التكنولوجيا الضخمة بعد النجاح الكبير الذي حققته المجموعة هذا العام، حيث استحوذ الذكاء الاصطناعي على اهتمام السوق.

كما تراجع مؤشر راسل 2000 بنسبة 0.4% يوم الأربعاء، مما وضع مؤشر الأسهم الصغيرة على المسار الصحيح لوقف سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام.

ومع ذلك، ارتفع المؤشر بأكثر من 10% خلال أيام التداول الخمسة الماضية مع اتساع نطاق صعود السوق، في حين انخفض مؤشر ناسداك ذو الثقل التكنولوجي بأكثر من 1% في نفس الفترة.

ذات صلة

المزيد