الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تراجع حصة تسلا  دون 50% في امريكا لأول مرة على الإطلاق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت حصة تسلا من مبيعات السيارات الكهربائية في أميركا دون مستويات 50% لأول مرة على الإطلاق. إذ تواجه أكبر شركة في العالم لإنتاج المركبات الكهربائية زيادة المنافسة في سوقها المحلي.

وتراجعت حصة الشركة التي يديرها إيلون ماسك في سوق السيارات الكهربائية بأميركا إلى 49.7% في الربع الثاني، من 59% قبل عام، وفقاً لبيانات Cox Automotive للبيانات.

وقال مدير التحليلات لدى Cox في تصريحات نقلتها فاينانشال تايمز: واجهت الشركة زيادة المنافسة التي أدت إلى استمرار ضغوطات الأسعار. وتصدر هذه البيانات في وقت تشهد فيه تسلا تجدد الضغوطات لتحديث تشكيلتها الأساسية.

اقرأ المزيد

وتواجه سيارات موديل 3 وموديل واي من تسلا منافسين جدد بما في ذلك بي إم دبليو أي5 وهوندا برولوج. وبشكل عام لا يزال سوق السيارات الأميركية محمياً نسبياً من تدفق المنافسين الصينيين الأرخص سعراً بعكس أوروبا وغيرها من الأقاليم.

 

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أعلنت خطط لمضاعفة التعريفات على السيارات الكهربائية الصينية أربعة أضعاف إلى 100% في مايو أيار.

 

وكشفت تسلا في وقت سابق من الشهر الجاري أن إجمالي التسليمات لديها سجل 443.9 ألف في الربع الثاني عالمياً. وهو مستوى أقل بنحو 4.7% على أساس سنوي لكن أعلى من التوقعات.

 

هذا وقفزت إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في أميركا إلى مستوى قياسي جديد في الربع الثاني بنحو 11.3% إلى 330.4 ألف سيارة. لكنها أقل بكثير من وتيرة 48.4% المسجلة في نفس الفترة قبل عام.

ذات صلة

المزيد