الجمعة, 19 يوليو 2024

مؤشر داو جونز الصناعي يتراجع ويقطع سلسلة مكاسب استمرت 6 أيام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لم يطرأ تغير يذكر على مؤشري S&P 500 وNasdaq المركب، خلال جلسة اليوم الجمعة، في وول ستريت، بينما تراجع مؤشر Dow Jones الصناعي.

ووفقا لـ CNBC تأتي هذه التحركات بعد انخفاض الأسهم بشكل عام يوم الخميس، حيث انخفض مؤشر Dow Jones بأكثر من 500 نقطة ليقطع سلسلة مكاسب استمرت 6 أيام.

على الرغم من عمليات البيع واسعة النطاق يوم الخميس، فإن تحول السوق نحو الأسماء التي يُنظر إليها على أنها أكبر المستفيدين من انخفاض أسعار الفائدة، مثل الشركات الصغيرة، لا يزال يبدو أنه موضوع الأسبوع.

اقرأ المزيد

وانخفض مؤشر S&P 500 بأكثر من 1%، في أسوأ أسبوع له منذ أبريل. وانخفض مؤشر Nasdaq نحو 3%، مما يعرض سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع للخطر. من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر Dow Jones بأكثر من 1%، في حين ارتفع مؤشر Russell 2000 الذي يركز على الشركات الصغيرة بأكثر من 2% حتى إغلاق يوم الخميس.

قال كبير مسؤولي الاستثمار في GDS Wealth Management، جلين سميث: “يشهد سوق الأسهم دوراناً طال انتظاره”. “يأخذ المستثمرون الأموال من أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى التي كان أداؤها جيداً وينقلون تلك الأموال إلى مناطق أخرى في السوق”.

كان هذا الاختلاف مشجعاص لبعض محترفي وول ستريت الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن ارتفاع السوق أصبح يعتمد بشكل كبير على حفنة من أسهم التكنولوجيا الضخمة. التحول بعيداً عن المستفيدين من الذكاء الاصطناعي الضخم يمكن أن يفسر ضعف أداء مؤشر Nasdaq هذا الأسبوع.

قال رئيس قسم الأبحاث الفنية والكلية في شركة Strategas، تشيس فيروني: “العنوان الرئيسي هو أن هذه الأسهم قد انخفضت مع تضرر بعض أسهم الزخم”. لكن “الاتساع تحت السطح خلال الأسبوعين الماضيين كان مذهلاً للغاية”.

وهوى سهم CrowdStrike بأكثر من 8% بعد انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات أثر على الأعمال في جميع أنحاء العالم. وقالت بورصة نيويورك وناسداك إن التداول لم يتأثر على ما يبدو.

وانخفض المؤشر Dow Jones الصناعي 72.67 نقطة، أو 0.18%، إلى 40592.35 نقطة.

وهبط المؤشر S&P 500 بواقع 1.22 نقطة، أو 0.02%، إلى 5543.37 نقطة.

كما فقد المؤشر Nasdaq المجمع 35.63 نقطة، أو 0.20%، إلى 17835.59 نقطة.

ذات صلة

المزيد