الجمعة, 26 يوليو 2024

تنفيذيون: الطلب على الطاقة المتجددة سيتضاعف ثلاث مرات مع ارتفاع استهلاك الكهرباء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال جون كيتشوم الرئيس التنفيذي لشركة NextEra Energy إن الطلب على الطاقة المتجددة سيتضاعف ثلاث مرات على مدى السنوات السبع المقبلة مع تسارع نمو مراكز البيانات لتسهيل انتشار الذكاء الاصطناعي.

وكانت شركة الطاقة الأمريكية قد أضافت 3000 ميغاواط من مشاريع الطاقة المتجددة والتخزين إلى متأخرات الطلبات في الربع الثاني. ومن بين هذه المشاريع، يأتي 860 ميغاواط – أو 28٪ – من اتفاقيات مع شركة جوجل لتشغيل مراكز بيانات الشركة التقنية.

وأضاف كيتشوم للمحللين في مكالمة أرباح الشركة أمس الأربعاء: “يمثل هذا ثاني أفضل ربع من حيث المنشأ على الإطلاق تدعم هذه النتائج اعتقادنا بأن الجزء الأكبر من الطلب على النمو سيتم تلبيته من خلال مزيج من مصادر الطاقة المتجددة وتخزين البطاريات”.

اقرأ المزيد

من جانبه قال بريان بولستر، الرئيس المالي لشركة NextEra، إن أعمال الشركة مع عملاء التكنولوجيا ومراكز البيانات تبلغ حاليًا سبعة جيجاوات من الأصول المتجددة قيد التشغيل والمتراكمة.

وارتفع سهم شركة NextEra بنسبة 3.5% في تعاملات ما بعد الظهر المبكرة، وهي أكبر شركة طاقة في قطاع المرافق العامة في مؤشر ستاندرد آند بورز من حيث القيمة السوقية وتدير أكبر محفظة للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة.

وكانت أسهم الشركة قد ارتفعت بنسبة 24% حتى الآن هذا العام و12% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مع حماس المستثمرين لموقف الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الولايات المتحدة.

ذات صلة

المزيد