الجمعة, 5 يوليو 2024

رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: إقامة بطولة كأس العالم في الرياض جاءت بفكرة من ولي العهد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
أوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن انطلاقة بطولة كأس للرياضات الإلكترونية‬⁩ والتي تبلغ جوائزها 60 مليون دولار، كانت بفكرة من الأمير محمد بن سلمان عراب الرؤية والملهم الأول، مؤكدا التخطيط لتصبح الرياض‬⁩ مركزا للألعاب الإلكترونية في العالم، مع مساهمة قطاع الرياضات الإلكترونية في اقتصاد المملكة.
وقال الأمير فيصل، على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض. أنه كلاعب سابق للألعاب الإلكترونية يدرك بأنها مصدر إلهام لممارسيها ، مبينا أنه سيأتي يوم تقام فيه أكبر منافسات الرياضات الإلكترونية في المملكة.
وأضاف إن الجميع مرحب به في المملكة، ومعربا عن فخره باستضافتها للبطولة، كون الكثير من مواطنيها يملكون الشغف بها،  إذ يصل عدد المهتمين بالألعاب الإلكترونية فيها 23.5 مليون شخص.
ويأتي إطلاق المملكة للحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، تأكيدا على كونها باتت مركزًا عالميًا لقطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية الذي يشهد نمواً متزايداً في الوقت الذي تتحول به الرياضات الإلكترونية إلى رياضة عالمية رئيسية.
و تشكل البطولة المقامة في الرياض منصة ترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، تسهم في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة، إلى جانب أهميتها في تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد، وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية المملكة 2030.
وتساهم البطولة في تحقيق مساعي استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، عبر رفع جودة الحياة من خلال تحسين تجربة اللاعبين في جميع أنحاء العالم وتوفير فرص ترفيهية جديدة، وتحقيق أثر اقتصادي بالمشاركة في تحقيق أكثر من 50 مليار ريال للناتج المحلي بحلول عام 2030، بشكل مباشر وغير مباشر، واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل في القطاع مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

وبين رالف رايشرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أن شعبية الرياضات الإلكترونية كبيرة في المملكة والتي تعتبر مركز عالمي مهم في عالم الألعاب الإلكترونية، حيث تعد %67 من إجمالي السكان هم من ممارسي الرياضات الإلكترونية.

وأكد أن المؤسسة تعد من أكبر المنظمات وأكثرها تطوراً على مستوى العالم، وذلك كونها تجمع 1500 من اللاعبين النخبة في العالم يتنافسون بقوة في البطولة، وبجوائز تصل 60 مليون دولار.

فيما أشار فيصل بن حمران الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التطلع لمشاركة نخبة لاعبي العالم، في البطولة التي تجمع أبرز الأسماء من حيث اللاعبين العالميين والفرق والمنظمات، بالإضافة إلى صناع المحتوى والمؤثرين، مضيفا “أمامنا لحظات غير مسبوقة في مجتمع القطاع، وتحضيراتنا مستمرة حتى يظهر الحدث بصورة مثالية، تعزز من مكانة المملكة كوجهة عالمية للقطاع”.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد