الثلاثاء, 16 يوليو 2024

صندوق الاستثمارات العامة يعين “الأهلي كابيتال” و”مورغان ستانلي” و “جي بي مورغان” لإدارة اكتتاب “نوبكو”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نقلت (بلومبيرغ) عن مصادر أن صندوق الاستثمارات العامة اختار الشركات المالية التي ستتولى إدارة طرح الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية “نوبكو”، في السوق المالية السعودية.

وحسب ما نقلت تم تعيين بنك جي بي مورغان تشيس ومورغان ستانلي والأهلي كابيتال، لإدارة الطرح المرتقب.

وتأسست شركة نوبكو في عام 2009 برأس مال يبلغ 1.5 مليار ريال، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لتنظيم قطاع الطلبات الطبية لتعمل على رفع مستوى أداء قطاع الرعاية الصحية، وزيادة كفاءة الإنفاق فيما يتعلق بمشتريات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وتقدم خدمات الإمدادات الطبية والدعم اللوجستي، لتمكين المجتمع من الحصول على أعلى معايير الرعاية الصحية؛ من خلال توفير المنتجات وتحسين المرافق الصحية بشكل استراتيجي في جميع المستشفيات العامة والمراكز الطبية.

اقرأ المزيد

وتعمل “نوبكو” على تطوير سلاسل الإمداد الطبية في المملكة وتوفير الخدمات والحلول للقطاع الصحي، كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان كفاءة وفعالية سلاسل الإمداد في المملكة، كما تمكن الجهات الصحية الحكومية من تقديم رعاية فعالة من حيث التكلفة. كما تدعم نموذج أعمال جديد ومنهج جديد للرعاية الصحية، من خلال قوة التقنية المتكاملة والاتصال، بالتعاون مع المستشفيات والموردين.

ذات صلة

المزيد