الأربعاء, 17 يوليو 2024

عرض ضخم من “غوغل” لدعم شكوى ضد “مايكروسوفت”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عرضت شركة غوغل على مجموعة من الشركات السحابية التي يوجد مقرها في الاتحاد الأوروبي (512 مليون دولار لعرقلة تسوية مكافحة الاحتكار مع شركة مايكروسوفت والتي حررت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة من قضية الاتحاد الأوروبي التي قد تكون مكلفة.

تخلى مقدمو خدمات البنية التحتية السحابية في أوروبا، أو CISPE، الأسبوع الماضي، عن شكوى لدى ذراع مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن عمليات ترخيص برامج مايكروسوفت بعد التوسط في صفقة للحصول على وصول أكثر عدالة إلى تقنيات الشركة الأميركية. وكانت CISPE قد جادلت سابقاً بأن مايكروسوفت جعلت من الصعب جداً على العملاء تغيير موفري الخدمات السحابية من خلال ربط برامج الأعمال الخاصة بها بخدمات Azure السحابية، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

ولكن قبل أيام قليلة من الإعلان عن الاتفاقية، قدمت شركة ألفابت، التابعة لشركة غوغل، عرضاً مضاداً يهدف إلى إقناع CISPE بالحفاظ على شكواها في الاتحاد الأوروبي، وفقاً لوثائق سرية اطلعت عليها بلومبرغ وأشخاص مطلعون على الأمر، والذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

اقرأ المزيد

ويبلغ إجمالي قيمة الحزمة ما يقرب من 455 مليون يورو من تراخيص البرامج لتكنولوجيا السحابة من غوغل على مدار 5 سنوات بالإضافة إلى 14 مليون يورو نقداً، كجزء من اقتراح شراكة طويلة الأجل مع الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، وفقاً للوثائق.

وقال الأشخاص إن عرض غوغل كان مشروطاً باحتفاظ CISPE بشكوى الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار بشأن أنشطة مايكروسوفت المسيئة المزعومة، كما تم تعزيزه أيضاً بحوالي 6 ملايين يورو من المساهمات المالية من Amazon Web Services، كجزء من شراكتها المستمرة مع الجمعية.

ذات صلة

المزيد