الأربعاء, 17 يوليو 2024

مؤشر داو جونز يرتفع إلى مستوى جديد بفضل نتائج أرباح البنوك وبيانات مبيعات التجزئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت الأسهم الأمريكية عند افتتاح وول ستريت، اليوم ، بعد أن لامس المستثمرون تفاؤلاً كبيراً بعد صدور أحدث بيانات مبيعات التجزئة ونتائج أرباح بنك أوف أميركا التي فاقت التوقعات.

ووسط أجواء التفاؤل رغم المناخ السياسي المتأزم، ارتفع مؤشر داو جونز بمقدار 503 نقاط، أو 1.2%، ليصل إلى مستوى مرتفع جديد خلال اليوم. وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% وتقدم مؤشر ناسداك المركب بشكل طفيف، بحسب “سي إن بي سي”.

في تقارير أرباح البنوك التي تصدر تباعاً، ارتفع سهم بنك أوف أمريكا بأكثر من 2% قبل الجرس بعد أن جاءت الأرباح قبل توقعات المحللين. ومن ناحية أخرى، انخفض سهم مورغان ستانلي بأكثر من 2% على الرغم من تجاوزه للتوقعات بعد فترة طويلة من الإصدار. وهذان أحدث الأسماء العائلية التي تنشر نتائج مالية ربع سنوية مع بدء موسم التقارير الجديد.

اقرأ المزيد

وقال كريس سينيك كبير استراتيجيي الاستثمار في شركة Wolfe Research ، للعملاء يوم الثلاثاء: “شعورنا هو أن الأسواق ستبدأ في تحويل تركيزها في الأسبوع المقبل إلى موسم أرباح الربع الثاني من عام 2024، والذي نتوقع أن يكون قوياً للغاية”.

كما جاءت بيانات مبيعات التجزئة أفضل من المتوقع، مما قد يخفف المخاوف من تراجع المستهلك. ولم تتغير مبيعات يونيو، في حين توقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم انخفاضاً بنسبة 0.4%.

ذات صلة

المزيد